رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

3 وزراء يتفقدون شارع الألفي وسراي الأزبكية بالقاهرة

الإثنين 17/يوليه/2017 - 11:36 ص
الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير الاثار،
ملك حمدي
تفقد الدكتور خالد العناني وزير الاثار، حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أعمال رفع كفاءة شارع الالفي، وإعادة صيانته، ليستعيد مكانته كأحد أهم الشوارع المخصصة للمشاة بوسط العاصمة.
كما يُعتبر من الشوارع ذات الاقبال الكثيف من المواطنين المترددين علي منطقة وسط المدينة.
وأكد المحافظ - في بيان اليوم الإثنين - ان "الالفي" يمثل أول تجربة لقيام اتحاد شاغلين بتمويل اعادة تطوير شارع وتحمل مسئولية استمرار صيانته.
وأضاف أن القاهرة تعول على تشكيل مجالس اتحاد شاغلين في كل منطقة أو مربع سكني، ليشارك الأجهزة التنفيذية في الارتقاء بالمنطقة التابعة له، ورفع كفاءتها والمحافظة علي ما يتم من أعمال، لمنع اهدار المال العام.
وأوضح أنه بالتنسيق مع اتحاد شاغلي الشارع، تم تحديد أماكن مخصصة للمحلات وفصلها عن الاماكن المخصصة لحركة المشاة، من خلال نشر أحواض زهور ومقاعد لجلوس المواطنين للاستراحة عليها، تم تصميمها بمعرفة استشاري بالتنسيق الحضاري، وجاري اعادة صيانة وتنظيف واجهات العمارات التي تم تطويرها وطلائها من قبل للحفاظ عليها وإعادة رونقها.
وشدد علي ضرورة التزام المحلات بوضع سلال القمامة أمامها وتركيب كاميرات المراقبة، مشيرًا الي اقامة كشكين للأمن في الشارع، لمتابعة الحالة به.
كما تفقد المحافظ ومرافقوه، سير الاعمال بشارع سراي الازبكية، وأعمال تطوير عدد من العمارات ذات الطابع المعماري المتميز.
شارك في الجولة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة، حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، رئيس حي الازبكية، أعضاء اللجنة العليا للحفاظ علي التراث مسئولو مشروع تطوير القاهرة الخديوية، وعدد من ممثلي اتحاد الشاغلين بشارع الألفي.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تنجح انتفاضة الاقصي في تراجع اسرائيل

هل تنجح انتفاضة الاقصي في تراجع اسرائيل
ads
ads