رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع

الدقهلية تفتح باب التقديم لمدارس التمريض (بنات)

الإثنين 17/يوليه/2017 - 02:27 م
الدقهلية تفتح باب
الدقهلية تفتح باب التقديم لمدارس التمريض (بنات)
أعلن وكيل وزارة الصحة في الدقهلية الدكتور سعد مكي، استمرار فتح باب التقديم لمدارس التمريض (بنات) عن العام الدراسي 2017/2018 الذي بدأ اليوم حتى 31 يوليو، مشيرا إلى أن التقديم بجميع مدارس التمريض مجانا ولا يسمح بتلقي أي تبرعات تحت أي مسمى.
وقال مكي، في تصريح له، إن شروط الإعلان تتضمن ما يلي: مدة الدراسة خمس سنوات دراسية وأن تكون المتقدمة مصرية الجنسية وحسنة السير والسلوك والحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة لغة إنجليزية للعام الدراسي 2016 /2017 والقبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.
وتتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد ما بين (25 -30) طالبة وأن تكون المتقدمة من أبناء المحافظة التي حصلت منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إدارى على حدة حرصا على مبدأ المواطنة، والمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة.
كما يشترط ألا يقل السن عن 15 سنة ولا يزيد على 18 سنة في 1 /10 /2017 وألا تكون الطالبة متزوجة.
وتوجد مدارس التمريض في محافظة الدقهلية في ( طلخا - محلة الدمنة – جمصة (بنات) - المنزلة (بنات)- دكرنس – شربين – أجا – السنبلاوين – ميت محسن بمركزميت غمر- دماص - بلقاس – منية النصر – بنى عبيد- ميت سلسيل – الجمالية – المطرية – تمى الأمديد).

إرسل لصديق

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب