رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع

لبنان : الحريري يدعو لانماء مناطق التهجير

الإثنين 17/يوليه/2017 - 03:56 م
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء اللبنانى سعد الحريري
بحث رئيس مجلس الوزراء اللبنانى سعد الحريري خلال لقائه مع وزير المهجرين طلال ارسلان في حضور وفد من الصندوق المركزي للمهجرين ضرورة اتخاذ الخطوات الاجرائية لانماء مناطق التهجير من أجل تثبيت عودة الأهالي الى أرضهم.
وقال ارسلان في تصريحات عقب اللقاء إن انعقاد الاجتماع يعتبر خطوة متقدمة جدا بملف حساس في حجم ملف المهجرين الذي يرتبط ارتباطا مباشرا بالعيش المشترك والوحدة بين المجتمع اللبناني بشكل عام وفي الجبل بشكل خاص . موجها الشكر إلى الرئيس الحريري على اهتمامه الشخصي بهذا الملف .
وأشار الى أن الحريرى وجه بتأليف لجنة مشتركة تضم وزارة المهجرين وصندوق المهجرين وبعض مستشاري الوزير وفريق عمل من قبل الرئيس برئاسة مستشاره المهندس فادي فواز.
وأوضح انه تم التوصل الى مسودة قانون يختلف عن القوانين السابقة التي كانت تصدر وتخص فقط موضوع تأمين اموال لصندوق المهجرين . لافتا إلى أن جزءا اساسيا من هذه المسودة تمويلي وجزءا اخر يتعلق بضوابط جديدة توضع في نصوص قانونية واضحة وصريحة وتأخذ في عين الاعتبار المعايير القانونية التي يجب ان تتبع لاغلاق هذا الملف الدقيق.

وكان الرئيس الحريري قد زار ظهر اليوم سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت مهنئا بتولي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولاية العهد في المملكة حيث كان في استقباله القائم باعمال السفارة بالانابة المستشار وليد البخاري واركان السفارة.
وهنا الرئيس الحريرى المملكة بمبايعة صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود متمنيا له التوفيق والنصر على كل التحديات

وقال الرئيس الحريرى فى الكلمة التى كتبها فى سجل التسجيلات بالسفارة "نحن في لبنان لطالما كانت العلاقة اخوية وتاريخية ونأمل ان نستكمل المستقبل مع المملكة دائما"

إرسل لصديق

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب