رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزارة الثقافة تحيى الذكرى الاولى لوفاة المخرج السينمائى محمد خان غدا

السبت 05/أغسطس/2017 - 02:42 م
الراحل محمد خان
الراحل محمد خان
أمال بدوي
تحيى وزارة الثقافة، ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، غدا الأحد، الذكري الأولي لوفاة المخرج السينمائى الراحل محمد خان، ضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية التى تقيمها قطاعات الثقافة تحت رعاية حلمى النمنم وزير الثقافة.

وتقيم سينما الهناجر ، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أسبوع افلام المخرج الراحل محمد خان ، في الثامنة مساء بدأ من غد الأحد 6 وحتي الخميس العاشر من أغسطس الحالى ، تزامنا مع ذكري رحيله الأولي في 26 يوليو الماضي.

وتعرض أفلام مميزة وفريدة من مشوار المخرج الكبير محمد خان ، والتي أثرت مشواره السينمائي ، كما اثرت تاريخ الفن السينمائي في مصر، مثل " ضربة شمس ، الحريف ، موعد علي العشاء، خرج ولم يعد، فارس المدينة".

جدير بالذكر أن المخرج محمد خان يعد واحدا من أبرز مخرجي السينما الواقعية في مصر ، والتي انتشرت في جيله من السينمائيين نهاية السبعينيات وطوال ثمانينيات القرن الماضي ، ومن أبناء جيله المخرج عاطف الطيب ، المخرج خيري بشارة ، المخرج داود عبد السيد، السيناريست بشير الديك، المونتير أحمد متولي ، مديرو التصوير سعيد شيمي ، محسن نصر ، طارق التلمساني ، وحصل خان علي العديد من الجوائز السينمائية في مهرجانات مصرية ودولية وعربية.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads