رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

شاهد.. الأهلي لا يعرف الخسارة أمام المصري في نهائي الكأس

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 06:08 م
الوسيلة
ضمن كلاً من الأهلي والمصري مواجهة ساخنة في نهائي كأس مصر لموسم 2016-17، والتي تعد البطولة المصرية الأقدم، على ملعب برج العرب بالأسكندرية، يوم الثلاثاء المقبل.

الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا بالمسابقة برصيد 35 لقبًا، والطامح للعودة لتحقيق اللقب بعد غياب 10 سنوات، بينما المصري يسعى لتحقيق لقبه الثاني في تاريخه من مسابقة كأس مصر بعد 19 عامًا.

الفريقان سبق وأن تواجها ست مرات سابقة في نهائي المسابقة، علمًا بأن المصري صعد لنهائي كأس مصر 9 مرات سابقة، لتصبح المواجهة المقبلة مساوية لنسبة 70% من لصعود المصري لنهائي الكأس، فشل في تحقيق الفوز في سابقتها، محققًا الأهلي نسبة انتصارات 100%.

ونستعرض معكم تاريخ المباريات الستة التي جمعت الفريقين في نهائي كأس مصر:



- نهائي 1926-27:

نجح الأهلي في تحقيق لقبه الثالث من مسابقة كأس مصر، حيث سحق المصري في النهائي بخماسية نظيفة، في لقاء أقيم في الثالث عشر من مايو 1927، وسجل أهداف الخماسية الحمراء كلاً من حسين حجازي ومختار التتش، هدفين لكلًا منهما، وممدوح مختار هدف.

- نهائي 1944-45:

الأهلي استطاع أن يحقق لقبه الحادي عشر من المسابقة، متفوقًا تلك المرة على المصري الذي يخوض النهائي الثاني له في تاريخه، ليفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فسجل أهداف الأهلي حسين مدكور هدف، وأحمد مكاوي هدفين، بينما سجل للفريق البورسعيدي كلاً من محمد جودة ومحمود العدني.



- نهائي 1946-47:

بعدها بعامين ألتقى الفريقين مجددًا في نهائي كأس مصر، في الثالث والعشرين من مايو 1947، ليحقق الأهلي الفوز في المواجهة الثالثة التي تجمع الفريقين بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي فؤاد صدقي هدفين، وحمدي الزامك هدف المصري الوحيد.

- نهائي 1982-83:

بعد أن خسر المصري النهائي مرتين سابقًا دون لقاء الأهلي، أمام الترسانة والزمالك، عاد بعد غياب لمواجهة الأهلي، في الخامس من أغسطس 1983، ليتلقي الهزيمة الرابعة في تاريخه بهدف نظيف من توقيع خالد جاد الله من تسديدة أرضية قوية، اللقاء شهد مشاركة حسام البدري - المدير الفني الحالي للأهلي - كأساسي في اللقاء النهائي.

- نهائي 1983-84:

للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه، يخسر المصري اللقب في الأنفاس الأخيرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد التمديد لأشواط إضافية، في 29 يوليو 1984، مسعد نور تقدم أولاً للفريق البورسعيدي، ثم عدل علاء ميهوب النتيجة قبل النهاية بخمس دقائق في الوقت الأصلي من اللقاء، والذي أضاف الهدف الثاني في الوقت الإضافي من مجهود فردي، ثم أنهى خالد جاد الله اللقاء بالهدف الثالث من كرة مرتدة من القائم.

- نهائي 1988-89:

المصري وللمرة السادسة يلتقي الأهلي في نهائي الكأس ليخسر أيضًا ويستمر مسلسل الفشل، بهزيمة بثلاثية نظيفة، في التاسع عشر من مايو 1989، أيمن شوقي تقدم أولاً للأهلي، ثم أضاف طاهر أبو زيد الهدف الثاني، من تسديدة بعيدة المدى، وبرأسية أضاف حسام حسن - المدير الفني الحالي للمصري - الهدف الثالث وآخر أهداف الفريقين في النهائي.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق علي الصلح مع قطر حال إغلاق قناة الجزيرة

هل توافق علي الصلح مع قطر حال إغلاق قناة الجزيرة
ads
ads
ads
ads
ads