رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع

ويل سميث .. "Mr. July"

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 01:35 ص
ويل سميث
ويل سميث
إيمان الشنواني
في مثل هذا اليوم ولد الممثل الأمريكي الشهير "ويل" سميث ،منتج، مغني راب ، ولد في 25 سبتمبر 1968، كما أنه استمتع في النجاح في التلفزيون والأفلام والأغاني.
وصفته مجلة النيوزويك في عام 2007 ، بأنه أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود، وتم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب،و لجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي.
ولد "ويل" في ولاية فيلادلفيا وسكن في "جيرمان تاون" ، أمه "كارولين" كانت مديرة مدرسة وعملت في مجلس مدارس ولاية فيلادلفيا ، أما أبوه "كرستوفر سمث" فكان مهندس أجهزة تبريد، ويقول "ويل" أنه نشأ معمدا ، انفصل والداه وهو في سن الثالثة عشرة، ولم يتطلقا فعليا ألا في سنة 2000.
بدأ "ويل" كمغني ومؤلف أغاني مع فرقة هيب-هوب مكونة من شخصين هما "دي جي جازي جف" و"ذا فرش برنس"، كان الثلاثي معروف بأدائهم الفكاهي، وانتجوا عدة أغاني منها "بارنتس جست دونت اندرستاند" ، "سمرتايم" وكانت أبرزها "راديو-فرندلي" ، لاقت هذه الأغاني استحسان الناقدين وحصلوا في سنة 1988 على جائزة غرامي في فئة الراب.
كان أول دور رئيسي لـ"ويل" كان في فيلم الدراما "سيكس دكريز أوف سبريشن" في سنة 1993 وفي فيلم الأكشن Bad boys" ، الذي لعب فيه مقابل الممثل "مارتن لورنس" في سنة 1995.
قال الرئيس الأمريكي "أوباما" إنه يتمني إذا تحولت حياته إلى عمل فني أن يكون ويل سميث هو من يجسد شخصيته.
وتزوج "سميث" مرتين، كانت أحدهما الممثلة العالمية جادا بنكيت، أنجبا ولدا وبنتا، وظهر نجله معه في فيلم "البحث عن السعادة"، وقامت ابنته بتجسيد دورها الحقيقي كابنته في فيلم "I am legend".
تطلق عليه وسائل الإعلام الأمريكية لقب Mr. July أو السيد يوليو، نظرا لأن معظم أفلامه التي تحقق نجاحات كبيرة تعرض في السينمات تعرض في شهر يوليو.
زار "ويل" مصر شهر مارس الماضي وأعرب عن إعجابه الشديد بالحضارة الفرعونية وبالشعب المصري الذي وصفه بالعظيم والحالم، وأنه يعشق مصر.
فاز "ويل" بـ 42 جائزة مختلفة ورشح لـ83 منها .
أشهرمقولات ويل سميث خلال مسيرته: "يحاسبني على قولي ولا يحاسب عقله الخاص كيف يفهم هذا القول"، "لست ملزمًا بتصديقي، ولست ملزمًا بإقناعك لكننا ملزمون جميعًا بالود الذي لا يفسده أي خلاف" ، "استمتع بأشيائك المفضلة مهما كانت تافهة لغيرك، فأنت غير مجبر بشرح ما تحب للجميع"، "جميع من يدخل حياتنا يدخلها لسبب ما، قد يكون هذا السبب جيد أو سيئ، وقد يساعدوننا أو قد يحطموننا لكن في النهاية هم يجعلوننا ما نحن عليه الآن"، "الناس يقولون إنك لا تعرف قيمة ما تملك إلا حين فقدانه، والحقيقة أنك تعرف قيمة ما تملك لكنك تعتقد أنه لن تفقده أبدا"، "يراك البعض غبيًا وهو لا يعلم أنك تعامله باستغباء يليق به"، " المال والنجاح لا يغير الناس على الإطلاق بل يظهر حقيقتهم".

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز الأهلي علي النجم الساحلي

هل تتوقع فوز الأهلي علي النجم الساحلي