رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

صور.. كيفية عمل مخلل الخيار في البيت!!

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 07:41 م
الوسيلة
مخلل الخيار من الوصفات الشعبية جداً ومفضلة لأي شخص يجب المخللات خصوصاً بأنه يعطي طعم حار قليلاً عند إضافة لمسة مختلفة للوصفة فهي وسيلة سهلة لإعداد مخلل الخيار في البيت بالصور .

عند تجهيز هذه الوصفة يجب أن تختار الخيار صغير الحجم فهو جيد حقاً ويفضل إستخدام الجرار الزجاجية مع الأغطية المعدنية بالرغم من أنها هذه الجرار باهظة الثمن يمكنك إستخدامها مراراً وتكراراً .

تحقق من هذه الوصفة لتجهيز طبق جانبي علي الوجبات الرئيسية فهو واحد من أكثر الوصفات طلباً .

يمكن أن تعتقد أن عملية التخليل معقدة ولكن إذا كانت عملية التخليل بهدف الحفاظ علي الخضروات لفترة طويلة من الزمن ولكن هذا ليس الهدف من هذه الوصفة . فهي وسيلة رائعة لتجهيز مخلل الخيار وتخزينها في الثلاجة والتممتع به لمدة إسبوع تقريباً .

عمل مخلل الخيار في البيت بالصور

المكونات :

18 ثمرة خيار صغير الحجم .
6 فصوص ثوم مقشر .
9 ملاعق صغيرة خل أبيض .
3 ملاعق كبيرة ملح .
2 ملاعق صغيرة من الشبت الطازج المفروم .
1/2 معلقة من رقائق الفلفل الحار .
3-4 أكواب ماء .
الخطوات :

البدء بتقطيع الخيار إلي شرائح بسمك حوالي 3/4 بوصة ووضع هذه الشرائح في زاوية حاوية تخزين المواد الغذائية .تكرار التعبة مرتين أو أكثر والأن أصبح لديك ثلاث حاويات لكل حاوية 6 ثمرات خيار .

غلي الماء علي النار .

لكل حاوية يتم إضافة، ثلاث فصوص ثوم، 3 ملاعق خل أبيض، 1 معلقة ملح . وعند الإنتهاء، يمكنك إضافة الشبت، ورقائق الفلفل الأحمر.

والأن إضافة ما يكفي من الماء إلي كل وعاء حتي يتم تغطية الخيار بالماء . قم بتغطية الجرار الزجاجية بالغطاء ووضعه في الثلاجة حتي يبرد .

يمكنك تناوله بعد يوم أو يومين كحد أقصي .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد الخيار :

يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة :

يحتوي الخيار علي العديد من مضادات الأكسدة بما فيها فيتامين ج و البيتا كاروتين كما أنه يحتوي علي مركبات الفلافونويد المضاد للأكسدة مثل كيرسيتين والذي يمد الجسم بفوائد إضافية منها الحماية من أمراض السرطان، تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .

تقليل التوتر :

يحتوي الخيار علي فيتامين ب بما فيها فيتامين ب1 وفيتامين ب 5 وفيتامين ب 7 ومن المعروف بأن هذه الفيتامينات تساعد علي تخفيف مشاعر القلق وتقليل أثار الإجهاد الضارة .

تحسين صحة الجهاز الهضمي :

يحتوي الخيار علي أهم العناصر الصحية للجهاز الهضمي وهي الماء والألياف، لذلك فهو يساعد علي تحسين صحة الجهاز الهضمي .

الحفاظ علي وزن صحي :

يحتوي الخيار علي سعرات حرارية منخفضة و بذلك يساعد في تناول وجبة خفيفة تساعدك في زيادة الشعور بالشبع بالإضافة لأطول فترة ممكنة لذلك فهو من الأطعمة التي تساعد في السيطرة علي الوزن .

حماية الدماغ :

يحتوي الفلافونول وهو مضاد جيد للإلتهابات التي تلعب دور جيد لصحة الدماغ والعمل علي تحسين الذاكرة وحماية الخلايا العصبية ومنع الإصابة بعلاج الزهايمر .

يقلل من خطر السرطان :

يحتوي الخيار علي مادة البوليفينول والتي تساعد في تقليل خطر سرطان الثدي، الرحم والبروستاتا . كما أه يحتوي علي المغذيات النباتية التي تحتوي علي خصائص مضادة للسرطان .

العناية بالبشرة :

الخيار غني بالسيليكا وهو العنصر الأساسي الذي يساعد في تطوير الأنسجة الضامة بقوة . غالباً، ما يوصي الأطباء بعصير الخيار للحصول علي بشرة أكثر صحة وإشرقاً. بالإضافة إلي محتوي الماء في الخيار يجعله عنصر مرطب ومن المعروف أن الرطوبة أفضل صديق للبشرة فلماذا لا تحصل علي الترطيب الطبيعي من الخيار وغالباً، ما يستخدم الخيار علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل حروق الشمس، تورم تحت العيينن .

يمنع الإمساك ويحافظ علي صحة الكلي :

الخيار عبارة عن مزيج مثالي من الماء والألياف، لذلك فهو يساعد علي حماية الجسم من الإمساك وحصوات الكلي . عن طريق تناول شرب عصير الخيار حتي تستهلك الماء والألياف في نفس الوقت . تقول غالبية التقارير الأمريكية أن سلطة الخيار غنية بإنتظام كما أنه وسيلة رائعة لزيادة كمية الألياف الخاصة بك . . الخيار أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج، السيلكيا، البوتاسيوم، المغنسيوم، وهي جميع الفوائد التي تحتاج إليها. الخيار يحتوي علي كمية كبيرة من الماء حوالي 95 % من الخيار ماء .

ضبط ضغط الدم :

أجريت العديد من الدراسات والتي أثبتت أن الأشخاص الذين يستهلكوا الأطعمة الغنية بالمغنسيوم، البوتاسيوم، الألياف كان لها نتائج واضحة في خفض ضغط الدم إلي المستويات الطبيعية .

التحكم في مرض السكري :

الخيار مفيد لمرضي السكري بشكل خاص لأنه يحتوي علي الهرمونات المطلوبة من خلال بيتا التي تنتج الانسولين. يساهم الخيار في ضبط معدل السكر في الدم لإحتوائه علي العناصر الغذائية الأساسية للجسم ولكن الكربوهيدرات الموجودة في الخيار يمكن أن يتم هضمها بسهولة من قبل مرضي السكري .

إرسل لصديق

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم
ads
ads
ads