رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع

شباب مصر يغادر الي روسيا

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 10:05 م
الوسيلة
سمية أحمد

يغادر صباح اليوم الخميس الوفد المصري المشارك في المهرجان العالمي للشباب و الطلبة الـ 19 و الذي تنظمه روسيا في مدينة سوتشي في الفترة من 14 الي 24 اكتوبر الجاري بمشاركة 20 الف شاب و فتاة من 150 دولة و 7 الاف متطوع للتنظيم ، و تقرر اختيار 6 لغات رسيمة للمهرجان من بينها اللغة العربية .
و صرح شريف جاد رئيس الوفد ، ان برنامج الشباب المصري في اطار فعاليات المهرجان يتميز بالتنوع حيث يشارك اعضاء الوفد الذي وصل عدده الي 100 شاب و فتاة من محافظات مصر يشاركون في اقسام المهرجان و هي انشطة في مجالات الثقافة ، و السياسة، و الاقتصاد، و العلوم، التعليم ، و البيئة و الرياضة . حيث يكون لمصر ورقة عمل في كل قسم .
بالاضافة الي الجناح المصري في المعرض العام الذي تقدم فيه هيئة تنشيط السياحة المواد الاعلامية من بوسترات و مطبوعات باللغات الروسية والانجليزية عن محافظات مصر و اهم المعالم الاثرية، بالاضافة الي مجموعة من الافلام التسجيلية بهدف التنشيط السياحي، كما يتم تقديم عرض حول منتدي شباب العالم الذي يقام في شرم الشيخ الشهر القادم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي .
و يقدم الفنان منير نصر الدين عازف الكمان حفلا للموسيقي المصرية والروسية ، و ينفذ احمد عبد الفتاح و يارا حاتم جدارية تشكيلية في قلب مدينة سوتشي للتعبير عن العلاقات التاريخية المصرية الروسية و دور الشباب في مد جسور التواصل بين الشعوب ، كما تقوم المخرجة نسرين عبد الحليم و ساندرا خليل بعمل فيلما تسجيليا عن المشاركة المصرية في المهرجان الاكبر لشباب العالم .

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز الأهلي علي النجم الساحلي

هل تتوقع فوز الأهلي علي النجم الساحلي