رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع

رئيس مجلس الأمة الكويتى يطالب بممارسة الضغوط على إسرائيل

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 11:21 ص
رئيس مجلس الأمة الكويتى
رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم
شروق الدقادوسي
طالب رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي بضرورة تفعيل سلطة الاتحاد، ككيان يضم ممثلي شعوب العالم المتطلعة إلى الحرية والكرامة والعدل.

وأكد الغانم ضرورة أن يتحول الاتحاد البرلماني الدولي إلى سلطة أخلاقية لها حق الانتقاد المباشر والتنبيه والتحذير والإنذار والتجميد، إزاء كل من لا يلتزم بمبادئ الاتحاد؛ وذلك خلال كلمة ألقاها رئيس مجلس الأمة أمام الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في مؤتمره الـ١٣٧ المنعقد في سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية.

وكان البند الطارئ المتعلق بالروهينجيا الذي قدمه البرلمان الكويتي وبرلمانات دول أخرى قد حصل أمس الأول على أغلبية ساحقة من أصوات أعضاء الاتحاد، وأدرج على جدول أعمال المؤتمر.

وطالب بضرورة ممارسة كل أنواع الضغط السياسي والأخلاقي على الكنيست الإسرائيلي، وإلى تفعيل سلطة الاتحاد، ككيان يضم ممثلي شعوب العالم المتطلعة إلى الحرية والكرامة والعدل لاتخاذ الإجراءات التي تحفظ لهذا الاتحاد هيبته وعدالته وسمعته، وتحافظ على مبادئه.

كما تطرق الغانم في كلمته إلى المأساة الإنسانية لمسلمي الروهينجيا، التي وصفها بـ الكارثة التي جسدت المثال الصارخ لرفض الآخر، لمجرد انه مختلف عرقيا او دينيا او ثقافيا ؛ موضحا إنه برغم النداءات والاستنكارات المتتالية من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لا تزال تلك الأزمة تتصاعد والعالم يتفرج.

إرسل لصديق

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب