رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع

غدا.. السباحة المصرية "فريدة عثمان" ضيفة "الملهم" بـ"الأعلى للثقافة"

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 11:28 ص
رئيس مجلس الأمة الكويتى
رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم
طه عبدالهادى
تحل بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان ثاني ضيوف مشروع "الملهم"، الذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، برئاسة الدكتور حاتم ربيع ومشروع التحرير لاونج جوتة، ومؤسسته أ. منى شاهين، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر الجاري فى تمام السادسة مساءً فى مقر المجلس.

تعتبر فريدة عثمان أولى النماذج النسائية في مشروع "الملهم"، كون المشروع يستهدف هذا العام تسليط الضوء على نماذج ناجحة من الجنسين، وخاصة النماذج النسائية، ويأتي اختيار لاعبة المنتخب الوطني ونادى الجزيرة كونها سطرت اسمها كواحدة من أهم بطلات السباحة، لحصولها على أول ميدالية مصرية فى بطولات العالم للسباحة، وأيضا كأول مصرية حاملة للقب القياسي المحلى على مستوى الكبار مسابقات 100، 50 مترا.

ويعد "الملهم" بمثابة داعم محفز للشباب لتشجيعهم على إبراز افضل ما لديهم من طاقات وإبداع فى شتى المجالات المختلفة، بالإضافة لكونه استمرارًا للتعاون المشترك بين المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ومؤسسته أ. منى شاهين لخلق جسر تواصل بين الشباب ونخبة من النماذج المصرية الناجحة والمشرفة بإجراء لقاءات مفتوحة معهم.

رحلة "فريدة" مع البطولات والألقاب انطلقت في عمر الـ11 بفوزها بذهبية مسابقات 50 و100 متر حرة، وفراشة في أول مشاركة لها في البطولات المصرية، التي اختيرت فيها كأفضل سباحة، ليتم اختيارها لتمثل مصر في دورة الألعاب العربية بمصر عام 2007 وهى في الـ12 من العمر وتشارك في مسابقات الـ100 متر حرة وأيضًا 50 متر فراشة التي فازت بها كأصغر سباحة مصرية وعربية، واستطاعت تحطيم الرقم القياسي بها.

وعلى مستوى الأرقام القياسية، فحققتها "السمكة الذهبية" في عدد من البطولات منها: البطولة الإفريقية للناشئين بموريشيوس 2009 في كل من مسابقة الـ50 مترا حرة وببطولة الـ50 متر فراشة وبمسابقة الـ50 متر ظهر، وأيضًا في البطولة الإفريقية في الدار البيضاء في 2010 حققت الذهبية ورقما قياسيا في 50 متر فراشة، وفي بطولة العالم للناشئين في ليما ببيرو 2011 حطمت الرقم القياسى العالمى للناشئين في مسابقة الـ50 متر فراشة، وفازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة لتسجل لمصر للمرة الأولى عبر تاريخ السباحة رقم قياسى عالمى، وأيضا في دورة الألعاب الإفريقية 2011 فازت بذهبية الـ50 متر حرة محققة رقمًا قياسيًا في البطولة.

إرسل لصديق

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب