رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

روتاري هليوبوليس يقيم حفلًا لمسابقة الإبداع الفني لذوي الاحتياجات الخاصة

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 05:01 م
روتاري هليوبوليس
روتاري هليوبوليس يقيم حفلًا لمسابقة الإبداع الفني لذوي الاحت
حنان محمود
عقد نادي روتاري هليوبوليس الكوربة برئاسة سماح شتا، مسابقة الإبداع الفني لذوي الاحتياجات الخاصة يومي 20 و21 أكتوبر الجاري، تحت رعاية محافظ المنطقة الروتارية 2451، حماده زهران، ولجنة الاحتياجات الخاصة بالمنطقة برئاسة د. جاسر عواد، وذلك في مكتبة مصر الجديدة.

وتألف برنامج المسابقة الفنية على مدار يومين، الأول هو يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر تم خلاله عمل بروفات للتأدية، واليوم الثاني السبت الموافق 21 أكتوبر، لإقامة الحفل الأساسي وتوزيع الجوائز على المتسابقين بعد التحكيم.

شارك في المسابقة ٢١ نادي روتاري بمصر، من خلال دعم ٦٦ متسابق من ذوي الاحتياجات الخاصة في مواهب الرقص، الغناء، الرسم، التمثيل أو الشعر، وتخلل الحفل كلمة تحفيزية من مدرب الحياة منير الشاذلي عن تحدي الإعاقة وكذا كلمة وتكريم بطل مصر في السباحة محمد الحسيني لمحاولته المشرفة عبور بحر المانش شهر أغسطس الماضي.

وأكدت سماح شتا رئيس نادي روتاري هليوبوليس الكوربة، أن الهدف من إقامة الحفل هو خلق جو مفعم بالفرح والسعادة لهؤلاء الشباب والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة ضرورة دمج هذا القطاع مع الأصحاء في المجتمع، معربة عن أملها في أن يكون هذا الحفل نواة بسيطة لتفعيل الجانب الإنساني ليس لدى المنظمين ومجتمع الروتاري في مصر والمجتمع المدني بشكل عام ولكن حتى بقية أفراد المجتمع لأن خدمة هذه الشباب تعتبر واحدة من المحاسن الجميلة اللي يتمناها أي فرد.

وأشارت إلى الأهمية التي يوليها الروتاري في مصر سواء على مستوى المنطقة الروتارية أو الأندية لمجال الاحتياجات الخاصة، وأن روتاري مصر يحرص دائما على دمجهم في المجتمع والإستفادة من قدارتهم.

وأكدت فرحة مجتمع الروتاري بإعلان الدولة أن عام 2018 عام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأن هذه تعد خطوة جيدة لإنصافهم من قبل المسؤولين وأولها اعتراف صريح بحقوقهم فى الدولة كمواطنين مصريين تعيقهم أجهزة الدولة نفسها فى حصولهم على هذه الحقوق

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads