رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

استشاري جراحات سمنة يحذر من نوعية الآلات الجراحية

الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 04:22 م
الوسيلة
مصطفى محمود
قال دكتور عمرو شوره، استشاري جراحات السمنة والتجميل، وعضو الفيدرالية الأمريكية لجراحات السمنة المفرطة، إن هناك العديد من الإجراءات المفترض اتباعها من قبل الفريق الطبي المعالج في جراحات السمنة تتساوى في درجة الأهمية مع الإجراء الجراحي نفسه.

حيث أوضح شوره، أن أول هذه الإجراءات من قبل الفريق الطبي المعالج أن يقوم بعمل بتقييم المريض تقييما كاملا حيث يتم مراجعة حالة المريض الصحية وتاريخه المرضي وعاداته الغذائية ومراعاة سن المريض ومدي جاهزيته لإجراء الجراحة، وبعدها يتم اختيار الجراحة المناسبة للمريض وهنا يتحتم علي الطبيب المعالج أن يوضح للمريض إجراءات الجراحة وآثارها الجانبية ومدة التعافي من آثار الجراحة والعلاجات المستخدمة في الفترة التي تعقب الجراحة.

وتابع استشاري جراحات السمنة، ان الطبيب المعالج عليه بتوضيح نوعية الآلات الجراحية المستخدمة في الجراحة وتوضيح أن بعض هذه الأدوات يتم استخدامها لمرة واحدة فقط وبالتالي فواجب علي الطبيب المعالج تسليمها للمريض ويجب علي المريض أو من يرافقه أن يتأكد من أن الأدوات المستخدمة تخص المريض نفسه وليس أحد غيره.

وشدد على أن المريض نفسه يقع عليه جزء من المسئولية حيث لابد أن يكون مدققا في اختياره للطبيب المعالج وحسن سيرته العملية وكذلك المكان الذي سيتم إجراء الجراحة به واستلامه الأدوات الجراحية المستخدمة بعد الجراحة والا يتنازل عن هذا الحق.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads