رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستوضع بنظام "البوكليت المُطور"

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 12:18 م
الدكتور رضا حجازي،
الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام
محمد عبدالخالق
قام الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، الاثنين، بزيارة مدرسة الإبراهيمية الثانوية التابعة لإدارة غرب القاهرة، ورافقه خلال الجولة ياسر عبد العزيز، المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، والدكتور محمد البحيرى، مدير إدارة غرب القاهرة، ويسرى سويرس، مدير عام تنمية مادة الرياضيات، ومنال عزقول، موجه عام الرياضيات بالقاهرة.

وأكد حجازى أنه ستتم متابعة المدارس الثانوية من خلال تفعيل قوافل للمتابعة الجماعية على مستوى المحافظات؛ لمتابعة تفعيل استخدام بنك المعرفة، باعتباره أحد مصادر المعرفة الموثوق بها، ولما يحتويه من معلومات ترتبط بالمناهج الدراسية.

وحضر طابور الصباح، وتحية العلم، وأشاد بانتظام الطلاب والالتزام بممارسة النشاط الرياضى، وأكد لهم خلال كلمته أثناء الطابور أن نظام امتحان الثانوية العامة هذا العام بنظام البوكليت كالعام الماضى، بعد إجراء تطوير وتعديل له بالتنسيق مع المركز القومى للامتحانات.

وقال حجازى إن هدف زيارته اليوم تفعيل استخدام الطلاب بنك المعرفة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى تمكين الطالب من التعلم في بيئة محفزة بأسلوب شيق بعيد عن أسلوب الحفظ والتلقين؛ وذلك من أجل تطوير التعليم، وتحسين الطريقة المقدمة له.

وتفقد فصول المدرسة واطمأن على انتظام سير الدراسة، كما تفقد مكتبة المدرسة وتزامن وجود حصة للمكتبة لطلاب الصف الأول الثانوى، وتحدث مع الطلاب عن استخدامهم بنك المعرفة من خلال "QR Code" التى توجد داخل مناهج مواد العلوم والرياضيات للصفين الأول والثانى الثانوى، ووجه الطلاب بضرورة الدخول على بنك المعرفة، والتسجيل، والبحث عن الروابط الخاصة بالمناهج، لما تحتويه هذه الروابط من معلومات إثرائية لتعميق المعرفة.

كما تفقد حجازى معمل العلوم واجتمع بمعلمى العلوم وتحدث معهم عن أهمية استخدام بنك المعرفة فى شرح المادة للطلاب، لما يحتويه من معلومات، وفيديوهات لشرح المادة بطريقة مبسطة وشيقة.

فى السياق نفسه، اجتمع يسرى سويرس بمعلمى العلوم بالمدرسة، ووجه بضرورة اقتران المعلم بشرح المادة باستخدام بنك المعرفة، وحث الطلاب على استخدامه.

كما اجتمعت منال عزقول بمعلمى الرياضيات والتى أكدت أنه سيتم تدريب الموجهين الأوائل على كيفية الدخول والتسجيل لبنك المعرفة، لمتابعة تفعيله بالمدارس.

وفى نهاية الزيارة، شدد حجازى على ضرورة تكثيف تدريبات الطلاب على الدخول والتسجيل لبنك المعرفة، وضرورة وجود حساب لجميع معلمى العلوم والرياضيات على بنك المعرفة، والتأكد من استخدام روابط بنك المعرفة من خلال التقويم الذى يجريه المعلم للطلاب بصفة دورية.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads