رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

عمرو أديب :"لي الحق أن أرفض مشروع ليلى.. وهيفا وهبي غير ممنوعة"

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 11:44 ص
الوسيلة
روان إيهاب
​عمرو أديب​، من اهم مقدمي البرامج في مصر والعالم العربي. يرأس محطة "نجوم أف إم"، كما أنه يشارك في إدارة عدد من المشروعات التي يمتلكها "آل أديب" في مصر.
شارك في التمثيل بدور "مصطفى أمين" في فيلم "كوكب الشرق"، الذي دار حول قصة حياة "أم كلثوم" واستعان به المخرج الأردني "محمـد عزيزية" في احدى حلقات مسلسل "قضية رأي عام" .
يقدم البرنامج الحواري كل يوم على قناة "أو تي في" المصرية، وهو ابن السيناريست عبد الحي أديب، وشقيق المخرج عادل أديب والإعلامي عماد أديب. معروف جدا بجرأته وصراحته وأرائه التي تصل الى الجمهور العربي و"تُعلّمُ" فيه.
وتمنى ان احافظ دائما على المستوى المطلوب واتمنى ان احصل دائما على تكريمات تجعلني اكثر اندفاعا.

ما الذي يميز عمرو اديب عن غيره من الاعلاميين؟
انا لست افضل من احد وهنالك كثر افضل مني "كلهم احسن مني" ولكن لا يوجد اي اعلامي مثلي أنا، وانا لا اقلد احدا، وسواء أكان الشخص يحبني ام لا يحبني فالكل يعرفون انني لا اشبه أحدا هناك اعلاميين أفضل مني بأشياء كثيرة لكنهم ليسوا أنا.
عُرفت بجرأتك وتصريحاتك النارية..
نحن ببلد يحتاج المرء فيه لان يقول كلمة جريئة وكلمة حق. والظروف في العالم العربي لا تحتمل غير ذلك، كما نشعر ان الاعلام هو مرآة المجتمع في كل بلد عربي.

ما رأيك بمهرجان الجونة الذي أقيم بمصر؟
لقد اعاد الينا البهجة بصناعة السينما ومهرجان السينما فعليا يعطي فرحة وهو مسلٍ جدا وممتع ومنظم، وهذا كل ما كان ينقصنا من قبل وهو وفّره لنا. في هذا المهرجان لا تحمل همّا كيف تصل واين تجلس وماذا تفعل؟ كما ان التفرغ من قِبل كل الفنانين وتواجدهم لعدة ايام بمكان واحد، امور جعلت المهرجان يحقق كل هذا النجاح.

ما رأيك بتعرض النجمة اللبنانية ​هيفا وهبي​ لحملة لمنعها من التمثيل بمصر؟
هي ليست ممنوعة هي مسألة مادية بينها وبين السبكي وبحسب ما علمت ان الامر سيسوى ويصل الى حل.
الحرية في مصر تتعرض احيانا للقمع، كما يؤكد بعض النشطاء، وانت كنت من بين الذين هاجموا فرقة "​مشروع ليلى​" في مصر، بعد ان حمل احد الاشخاص من الجمهور علم المثلية.
مثلما يعتقد البعض ان من حقهم ان يرفعوا العلم انا من حقي ان انتقد الامر وارفضه وان اعبر عن رفضي، ومن يطالب بالديمقراطية وحق التعبير ليس عليه ان يرفض حقي في الرفض واذا كان للناس الحرية الكاملة بأن يقوموا بما يريدون فأنا ايضا لي الحق بالرفض.

أخبرنا عن مساحة الفن في برنامجك.
نحاول ان نعالج الفن بطريقة مختلفة لان هناك العديد من البرامج الفنية التي تتحدث مع الفنانين عن اعمالهم الفنية، ولكن انا احاول ان احاور الفنان بطريقة وجانب آخر وان أفهم افكاره بأشياء غير فنية وعن ابعاد اخرى مختلفة عن المُتداول.

إرسل لصديق

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم
ads
ads
ads