رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون من تجار المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية وإزالة التعديات

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 05:59 م
حملات أمنية ومرورية
حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات
محمود محمد
شنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات، اليوم الأربعاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون من تجار المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكل صورها.
ففي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة، أسفرت عن ضبط 8 قطع سلاح نارى بدون ترخيص فرد محلى الصنع و7 طلقات خرطوش و5 قضايا اتجار وتعاطى في المواد المخدرة.
كما تمكنت الحملة من تحرير 2213 مخالفة مرورية شملت 69 دراجة بخارية وسيارة وتحرير 649 مخالفة دراجة و1494 مخالفة سيارة وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم، كما تم تنفيذ 1400 حكم قضائي منها قضايا جنايات وحبس جزئي وحبس مستأنف وغرامات جزئية مستأنفة ومخالفات.
وتمكنت مديرية التموين من ضبط وتحرير 1464 قضية تموينية، خلال شهر نوفمبر الماضي، وتحرير 888 قضية في مجال متابعة المخابز البلدية منها 229 قضية نقص بالوزن و129 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و22 قضية عدم الاحتفاظ بسجلات و8 قضايا توقف عن العمل بدون عذر و500 قضية مخابز متنوعة، إلى جانب تحرير 576 مخالفة منها 144 عدم الإعلان عن الأسعار و13 بيع بأعلى من السعر المقرر.
وفي محافظة البحر الأحمر، شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لمكافحة الجرائم وضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن فحص 90 شقة مفروشة وفحص 12 فندقا شعبيا، كما أسفرت حملات تنفيذ الأحكام عن ضبط 66 مطلوبا وهاربا من تنفيذ أحكام قضائية، وضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة عن طريق المغافلة يضم 3 فتيات وعاطلين، وتحرير 270 مخالفة مرورية متنوعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
كما شنت مديرية التموين حملة مكبرة لضبط الأسواق أسفرت عن ضبط 15 قضية تموين منها قضية ضد أحد المطاعم لحيازته لحوم ودواجن منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمى بكمية قدرها 49 كيلو جرام و3 قضايا بيع بأعلى من السعر لسلعة السجائر و9 مخالفات عدم حمل شهادة صحية.
وفي محافظة القليوبية، تمكنت مباحث التموين من إحباط محاولة اثنين من كبار تجار الدقيق تهريب 27 طن دقيق مدعم من أحد المطاحن وضبط 4 سيارات خلال خروجها من المطحن محملة بالكمية المضبوطة تم التحفظ علي الكميات والسيارات المضبوطة.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سمكري ومندوب مبيعات خطفا موظفا بوزارة التجارة لوجود خلافات مالية بينهم بالقناطر الخيرية وطلب 100 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه.
وفي محافظة أسوان، تمكنت أجهزة الرقابة التموينية من إحباط تهريب كميات كبيرة من الأسماك المصيدة ببحيرة ناصر كانت بحوزة سائق بلغت نحو طنيين و110 كيلو ، حيث تم ضبط حسام ح. ب. (24 سنة- سائق) بحوزته كمية كبيرة من الأسماك المهربة من بحيرة ناصر ومحملة على سيارة نقل بلغت أوزانها 2 طن و110 كيلو جرامات.
وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط شادي ع. ا. (25 عاما- تاجر) لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الأرز الشعير بمخزن ملحق بمسكنه بقصد حجبه وحبسه عن التداول لرفع أسعاره، ووائل ف. ا. (38 عاما- صاحب مطحن ملح) وبحوزته 120 جوال ملح طعام زنة الجوال 25 كجم غير صالح للاستهلاك و500 عبوة ملح طعام غير صالح للاستهلاك، وضبط عثمان ا. م. (32 عاما- صاحب مصنع رنجة) بحوزته 50 صندوق رنجة غير صالح للاستهلاك.
وفي محافظة الفيوم، تمت إزالة 15حالة تعد على الأراضى الزراعية وإزالة 21 محل غير مرخص واتخاذ الإجراءات القانونية ضد 32 منشأة مخالفة لاشتراطات الحريق وفحص قاطنى 42 منزلا وفحص 16 منشأة (محلات - ورش) وتحرير 47 حالة تصالح فورى و8 مخالفات متنوعة وسحب 23 ترخيص وسحب سيارة، كما تم ضبط هارب مطلوب للتنفيذ بالسجن ثلاث سنوات.
وفي محافظة قنا ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة تجار الماشية تحت تهديد السلاح وقيامهم بسرقة 50 ألف جنيه من 8 تجار ماشية بناحية الجحاريد بمركز دشنا، وبحوزتهم بندقية آلية وعدد من الطلقات، وبمواجهتهم أقروا بقيام بسرقة 50 ألف جنيه من 8 تجار ماشية بعد استيقافهم لهم تحت تهديد السلاح أمام كوبري الجحاريد بمركز دشنا.
كما تمكن رجال الرقابة التموينية بالتنسيق مع ضباط مباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير والمستلزمات الطبية داخل "سوبر ماركت" بمركز نجع حمادي شمال المحافظة ، حيث تم ضبط "مدحت مريد" صاحب سوبر ماركت لبيع الادوية والمستلزمات الطبية داخل محل تجاري وبحوزته 5000 سرنجة و346 نوعا من العقاقير الخاصة بتسكين الألم .
وفى الوادى الجديد، شنت اليوم مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين بقيادة الرائد أحمد الدربي رئيس مباحث التموين حملة تموينية مكبرة على المحلات والمجمعات الاستهلاكية أسفرت عن تحرير 5 محاضر لعدد من المحلات بمدينة الخارجة.
وقال صلاح السيد مدير عام تموين الوادى الجديد -فى تصريح- إنه تم ضبط سلع غذائية بأحد المحلات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي تضمنت منتجات غذائية وأنواع من الحلويات، مشيرا إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة وأحيلت إلى النيابة العامة للتحقيق.

إرسل لصديق

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم
ads
ads
ads