رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

مياه الصرف الصحى تهدد حياة طلاب مدرسة ابتدائى فى الوادى الجديد.. تزايد تسرب المياه الملوثة إلى داخل مدرسة المعصرة.. وتعطل البرنامج الإذاعى وتوقف الأنشطة الرياضية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 09:01 ص
مياه الصرف الصحى
مياه الصرف الصحى تهدد حياة طلاب مدرسة ابتدائى
الوادي الجديد : إسلام هريدي
تسببت تزايد تسرب المياه الملوثة إلى داخل مدرسة المعصرة للتعليم الأساسى بمركز الداخلة فى محافظة الوادى الجديد فى تعطل البرنامج الإذاعى وتوقف الأنشطة الرياضية التى تمارس فى فناء المدرسة والتى أثرت على استقرار العملية التعليمية التربوية.

يعيش التلاميذ حالة استثنائية عن باقى زملائهم فى مدارس المحافظة، فهم محرومون من ممارسة الأنشطة الرياضية وقضاء الفسحة فى اللعب داخل فناء المدرسة بسبب انتشار مياه الصرف الصحى التى تغرق جميع أرجاء المكان، وتؤدى فى بعض الأيام لإلغاء الإذاعة المدرسية، حيث تؤدى تلك المياه المتسربة من ارتجاع مياه الصرف الصحى عن الشبكة الخاصة بالقرية إلى غرق المدرسة بالكامل، نظرا لكونها فى منطقة منخفضة نسبيا عن منسوب الشبكة، وهو ما سبب مضايقات شديدة للطلاب وللعاملين بالمدرسة، بسبب انتشار الحشرات وجيوش البعوض المتراكمة على كميات الحشائش فى إحدى المجارى المكشوفة، والتى تم حفرها لتسريب المياه المتراكمة من مياه الصرف، وهى بيئة غير صحية لجميع تلاميذ المدرسة والتى فرضتها عليهم طبيعة المشكلة التى ما زالت قائمة منذ بداية العام الدراسى دون حل حتى الآن.

وتبين أن مياه الصرف تجتاج المنطقة بصفة يومية وتزداد فى أيام الذروة فى استخدام المياه بالقرية، مما أدى لانهيار عدد من الأسوار المتاخمة للمدرسة والتى تم بناؤها فى مداخل الطرق المؤدية للمناطق السكنية بجوار المدرسة بسبب استمرار تدفق مياه الصرف الصحى من خطوط الشبكة، لتعكس مستوى الإهمال الشديد من الأجهزة التنفيذية فى التعامل مع تلك المشكلة الخطيرة التى تهدد أساسات المدرسة والمنازل المحيطة بها.

ورصدت الوسيلة نيوز وجود كميات كبيرة من مياه الصرف التى كونت بركة هائلة من المياه خارج سور المدرسة، وتسربت من خلال السور إلى داخلها، واضطرت إدارة المدرسة بالتعاون مع الجهات المختصة لإحضار كميات كبيرة من الأتربة والتربة لردم تلك البركة من المياه دون جدوى، وهى حلول مؤقتة لوقف استمرار ارتجاع مياه الصرف التى ترتد من شبكة مياه الصرف الصحى بالقرية والتى أصبحت غير قادرة على استيعاب النسبة السكانية المتزايدة وتمثل خطرا داهما على حياة التلاميذ والسكان فى تلك المنطقة المحيطة بالمدرسة.



إرسل لصديق

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم
ads
ads
ads