رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
مصطفي عبيدو
مصطفي عبيدو

طريق المناشي يغتال أحلام الشباب

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 12:23 م

قبل أسبوعين بعثت برسالة لوزير النقل ومحافظ الجيزة أطالبهما بوقف نزيف الأسفلت علي طريق الموت السريع " المناشى- الخطابة " عقب وفاة أثنين من خيرة شباب قريتي "وردان" هما أحمد العطار وأحمد البطاط بينما أصيب العشرات علي الطريق .
وسرعان ما قامت الدنيا بعد تلك الحادثة المروعه و تبارى المسئولين في تقديم العزاء لأسر الضحايا والرعاية للمصابين وتم عمل لجان مرورية لمنع السير عكس الاتجاة بإعتبارة من وجهة نظرهم حلاً للمشكلة وزار المحافظ الطريق.. لكن الأمور هدأت ونسي المسئولين وعودهم بتطوير الطريق وسرعه الإنتهاء منه حماية لأرواح الناس التي تموت عليه بسبب الحوادث.
الا أن القدر لا يمهل أحداً فبالأمس أغتال الطريق شاباً آخر هو عبد الصمد أنور التش لتعيش وردان وكل قري منشأة القناطر بشمال الجيزة حزناً عميقاً بسبب حمامات الدم التي تأتي بها حوادث ذلك الطريق الملعون و التي لا تتوقف.
إن هذا الطريق يقتل خيرة شباب المنطقة ويغتال أحلامهم وطموحاتهم ويزرع في قلوب غيرهم الإحباط واليأس من المسئولين ويرسخ للفساد والإهمال المتعمد ضد الشعب.
ويبدو أن المسئولين لا يأبهون بدماء الشباب و أحلامهم التي اغتالها الفساد والإهمال وتردي حالة هذا الطريق الذي لم يتم الانتهاء من تطويرة منذ أكثر ثمانية أعوام رغم أن طوله لا يتجاوز 50كيلو متراً.
ومن عجيب الأمر أن بعض المواقع الاخبارية نشرت خبرا مفادة انة تم الانتهاء من الطريق وتم تسليمة كانجاز متحقق وهو عكس الواقع.. فالطريق حتي الان يعمل بحارة واحدة بينما الاخري متهالكة.. والطريق حتي الان لم يتم الانتهاء من توسعته او تطويرة رغم حيويتة واهميته باعتبارة يربط 4محافظات هي الجيزة والقليوبية والمنوفية والبحيرة .
ورغم ذلك لا توجد بالطريق خدمات امنية او مرورية او انارة ليلية او علامات ارشادية او مطبات ضوئية او مصدات جانبية اواشارات تنبيهية او لافتات تحذيرية
في المقابل توجد مطبات ومنحنيات واشغالات وتلفيات وتراكمات بينما المسئولين لا يفكرون في كل هذا ولا يعيرون هذه الارواح وتلك الدماء اي اهتمام بل يتسترون علي من تسبب باهمالة وفسادة عن اغتيال احلام هؤلاء الشباب بصمتهم او مماطلتهم او تسويفهم او حتي تصريحاتهم النارية التي سرعان ما تتبخر.
انني ومعي الالاف من ابناء القري الواقعه علي الطريق اطالب المحافظ كمال الدالي ووزير النقل هشام عرفات ووزير الاسكان والمرافق مصطفى مدبولي القائم باعمال رئيس الوزراء انقاذ الموقف وسرعة حل مشاكل هذا الطريق والانتهاء من تطويرة باسرع وقت ممكن لوقف نزيف الأسفلت وحماية الشباب ومنع هذة الحوادث المتكررة.

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads
ads