رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للمعاق ذهنيا

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 04:40 ص
جمعية مصر الجديدة
جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للمعاق ذهنيا

تطلق جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ، احتفالية ذات طابع خاص بعنوان " مع بعض نقدر " للاطفال متحدى الاعاقة الذهنية ، والتى تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق ، اليوم دا الخميس 14 ديسمبر الجارى بمكتبة مصر الجديدة للطفل .

د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، قال ان الاحتفالية يشارك فيها اكثر من 100 طفل معاق ،وتهدف الى تعزيز الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية وتسليط الضوء على حقوقهم كاملة والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم .
كما تؤكد على حقوقهم في التعبير وتقرير المصير وإتاحة جميع الفرص لهم لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم على العطاء والمشاركة ، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على العطاء والعيش باستقلالية وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على الذات وتحقيق دمجهم العادل وضمان كامل حقوقهم الإنسانية .
من جانبها قالت مروة عبدالرحمن ، مديرة مكتبة الطفل ، ان الاحتفالية تتنوع فى فاعلياتها بين الترفية والتفكير من خلال عرض العرائس الذى يبعث المرح والسعادة على وجوه الاطفال ، وورش عمل تحث على التفكير والابتكار ،كما يرسم الاطفال جدارية تعبر عن احلامهم وطموحاتهم .
وتتوج الاحتفالية بندوتين تخاطب عائلات الاطفال ،الاولى للدكتورة هدى محمد استاذ الدراسات العليا بجامعة عين شمس بعنوان مع بعض نقدر ، بينما الاخرى بعنوان "ذوي الإعاقة بين الفهم والحماية فئات وأدوار" للدكتورمحمود فؤاد نائب مدير التربية الخاصة بالجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads
ads