رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

صور.. جلسة استماع لقيادات المنظمات الأهلية لبناء مجتمع مدني فاعل

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 05:00 م
جلسة استماع لقيادات
جلسة استماع لقيادات المنظمات الأهلية لبناء مجتمع مدني فاعل
محمود محمد

من أجل الإنصات لهموم ومشاغل المنظمات الأهلية فيما يخص تحديات قانون العمل الأهلي رقم 70 لسنة 2017 ومن أجل إيصال صوت المجتمع المدني لصانع القرار وفي بيئة تتسم بالهدوء والحوار البناء، نظم مجلس الشباب المصري بالشراكة مع مركز المحروسة جلسة استماع بمشاركة أكثر من 25 قيادة من قيادات المنظمات الأهلية من مختلف محافظات مصر وبحضور ومشاركة فعالة منالنائب محمود عطية عضو مجلس النواب.
جلسة الاستماع طرحت رؤية المنظمات الأهلية للقانون والتحديات التي يتضمنها خاصة المواد الخاصة بالعقوبات التي رأها المشاركين مبالغ فيها وتضع قيودا ومخاوفا علي العمل الأهلي.
ورحب المشاركين بضرورة تنظيم العمل الأهلي ليكون أكثر فاعلية وأكثر إنتاجا ومساهمة في مبادرات التنمية وأكثر حرفية في مواجهة مخاطر الإرهاب والتطرف الفكري من خلال النشاط المدني التوعوي ومساندة الدولة في جهودها الرامية للحد من النشاط الإرهابي الذي يرتكز علي مفاهيم وأفكار مغلوطة عن المجتمع والدين وأيضا مساهمة المنظمات في الحفاظ علي الحقوق والحريات العامة. ورأي المشاركين أن تحقيق ذلك يتطلب وجود بيئة قانونية وتشريعية داعمة للعمل الأهلي تضمن حرية الفعل وتحاسب مرتكبي المخالفات الحقيقيين دون أن وضع قيود علي مجمل العمل الأهلي.
يرأس مجلس الشباب المصري الأستاذ محمد ممدوح والذي يدير هذا الكيان النشط بفاعلية للوصول إلي أكبر عدد من الشباب المصري وإدماجه في مبادرات تنموية تخدم الشباب وتخدم المجتمع، وأدار جلسة الإستماع الاستاذ محمد عبد الحليم والدكتور رباب البحيري وهم المدراء التنفيذيين لمجلس الشباب المصري.
ومن الجدير بالذكر أن مبادرة الحوار الاجتماعي حول العمل الأهلي في مصر هي مبادرة يقودها مركز المحروسة منذ التصديق علي قانون 70 لسنة 2017 بهدف بناء جسر من التواصل بين صناع ومتخذي القرار وبين المنظمات الأهلية المعنية من أجل إحداث تعديلات تشريعية تؤدي إلي وجود توازن حقيقي بين مساحة العمل العام والتنموي للمنظمات الأهلية والتحديات الأمنية والمجتمعية والاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية في هذه المرحلة من تاريخها المعاصر.

إرسل لصديق

ads
ads
من المخطيء في أزمة محمد صلاح وإتحاد الكرة ؟

من المخطيء في أزمة محمد صلاح وإتحاد الكرة ؟
ads
ads
ads