رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

بالشراكة بين القطاع الخاص والجمعيات الأهلية..انطلاق مبادرة "عنيك في عنينا" للقضاء علي مسببات العمى في مصر..زمزم: المبادرة تستهدف إجراء 20 ألف عملية وتوزيع أدوية بقيمة 5 مليون جنيه

الأربعاء 10/يناير/2018 - 04:59 م
انطلاق مبادرة عنيك
انطلاق مبادرة "عنيك في عنينا" للقضاء علي مسببات العمى في مصر
مصطفى محمود

أطلقت مؤسسة صناع الخير مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة العمى بالشراكة مع شركة للصناعات الدوائية بهدف القضاء علي مسببات العمى في مصر، وبالتنسيق مع المحافظين والشئون الاجتماعية بكل محافظة.

وأوضح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير أن المبادرة تمثل مثالا راقيا في التعاون بين القطاع الخاص متمثل في شركة تعمل في الصناعات الدوائية ومؤسسات المجتمع المدني متمثلة في مؤسسة صناع الخير.

وكشف زمزم عن أن المبادرة قبل أن تعلن عن نفسها، قامت بالفعل بتنظيم قافلتين الأولى في صعيد مصر بمحافظة الفيوم، والثانية في الوجه البحري وتحديدا في محافظة البحيرة، حيث قامت المبادرة بالفعل بإجراء ما يزيد عن 100 عملية، بالتعاون مع فريق "عين العالم" تحت إشراف الدكتور محمد هندي.

وأضاف زمزم أن المبادرة تستهدف القيام بعمل مسح لأكثر من 100 ألف مواطن سنويآ، وإجراء 20 الف عملية عيون وتقديم 50 ألف نظارة طبية وأدوية بما قيمته 5 مليون جنيهآ سنويآ.
من جانبه، أوضح الدكتور أسامة عباس المشرف العام علي المبادرة، أن مباردة " عنيك في عنينا " تستهدف القضاء علي مسببات العمي في مصر خلال السنوات الثلاث القادمة، وهو مايتفق مع استراتيجية الدولة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن الهدف الوصول إلى كل المصريين في كل المحافظات المصرية، مؤكدا أن عام 2018 سيشهد العمل في 6 محافظات علي أن يكتمل العمل في باقي محافظات مصر خلال العامين القادمين.

ودعا عباس كافة الشركات العاملة في هذا القطاع أن تمد يدها لمؤسسات المجتمع المدني لتقديم الخدمات التنمويه لكل المصريين .


إرسل لصديق

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم

هل تتوقع تأهل مصر لدور الـ 16 فى كأس العالم
ads
ads
ads