رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير التنمية المحلية يكشف عن خطته في الفترة المقبلة

الإثنين 15/يناير/2018 - 12:38 م
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية يكشف عن خطته في الفترة المقبلة
ايمان بشير
كشف اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، عن الملفات التي سيعمل عليها بعد توليه حقيبة الوزارة، الفترة المقبلة، قائلًا إنه سيبدأ في التجهيز للانتخابات الرئاسية، وسيوجه المحافظين إلى دفع الناس للمشاركة في الانتخابات بدون توجيههم لانتخاب أحد بعينه.

وأضاف "الجندي" في تصريحات صحفية اليوم، أن المصريين يستطيعون أن يثبتوا للعالم وعيهم بالانتخابات الرئاسية بزيادة مشاركتهم، لافتًا إلى أن الملف الثاني الذي سيوليه اهتمامًا هو توفير فرص عمل كريمة للمصريين جميعًا، وللصعيد بصفة خاصة في محافظاتهم حتى يتسنى لهم الإقامة في قراهم وعدم هجرتهم إلى القاهرة للبحث عن فرص عمل.

وتابع قوله إنه سوف يسعى مع مجلس النواب، إلى إنجاز قانون الإدارة المحلية والتي سيجري على أساسها انتخابات المحليات.

وأكد أن لجان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بزيارة الجهاز للتأكد من مدى جاهزيته للنقل للعاصمة الإدارية، ليخبرونا بصعوبة نقله مقارنة بكافة مؤسسات الدولة الأخرى.

وأضاف "الجندى"، أن لجنة الهيئة الهندسية تيقنت بصعوبة نقلها نظرا لما يحويه الجهاز من امكانيات كبيرة، وأكبر قاعدة بيانات بالشرق الأوسط مما يصعب توفير تلك الامكانيات بمبالغ كبيرة.
قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إن هناك خريطة تفصيلية لكل قرية ونجع في مصر، مؤكدا: "رئيس الجهاز الذي أصبح وزيرا للتنمية المحلية، هو اللي سلم كل وزير بيانات تفصيلية عن كل الأمور".

وأضاف الجندي، قائلا: "احنا رايحين الوزارة ومعانا بيانات واضحة، وأهالينا في الصعيد مظلومين، لأن الصعيد فيه أعلى نسبة فقر، ويستحوذ علي ٥٠٪ من الفقر في مصر”.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه مؤخرا بدأ الاهتمام بالصعيد، إلا أن أعمال المستثمرين مازالت غير كافية، وتصريحي الخاص بالصعيد، كنت أقصد بيه توفير فرص عمل بالصعيد، وتوفير الخدمات، بحيث لا يحتاج أهالينا في الصعيد إلا ركوب القطار والعودة إلى بلادهم دون المعيشة في القاهرة".
أكد اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أنه سيمنع تدخين السجائر بمبنى وزارة التنمية المحلية،على غرار القاعدة التي أرساها بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الذي كان يرأسه.

وأضاف الجندي، أنه خلال فترة قليلة سيجلس مع كل المحافظين، للوقوف علي سير العمل بكل محافظة.

ونوه وزير التنمية المحلية، بأن أول رحلة وجولة له ستكون بإحدى محافظات الصعيد، قائلا: "الأسبوع المقبل سأبدأ جولاتي من الصعيد".

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع وصول مصر لدور الـ16 في المونديال

هل تتوقع وصول مصر لدور الـ16 في المونديال
ads
ads