رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
أحمد حسن
أحمد حسن

سيارة مصرية 100 %.. حلم الملايين

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 09:01 م

مدفوعًا بحبي لبلادي وغيرتي عليها، وإن كانت عوامل كثيرة حولي أبرزها الوضع الاقتصادي ليست على ما يُرام، أحلم كأي وطني يعشق تراب الأرض التي أقلته، والسماء التي أظلته، ونيلها الذي سيبقى إلى يوم القيامة مصدر الخير والرخاء مهما حاول الجهلاء والعابثون النَّيْل منه.
إنني أحلم بمجيء اليوم الذي تنافس فيه مصر الدول الصناعية الكبرى، فهل يتحقق الحلم؟ وهل من حقي أن أذهب بخيالي بعيدًا متمنيًا أن يكون لمصر بلد الحضارة والتاريخ العريق سيارة خاصة من صنع أبنائها الأوفياء تنافس بها السوق العالمية؟
عندما أشاهد كبار رجال الدولة في أمريكا وأوروبا وبعض الدول الآسيوية يأبون إلا أن يركبوا سيارات من صنع بلادهم تتوق نفسي إلى أن يجيء يوم نرفع فيه رءوسنا مفتخرين بأن لنا سيارة صنعها مَنْ بنوا الأهرامات وأنشئوا السدود، وعمّروا البلاد منذ آلاف السنين.
والسؤال الذي أبحث له عن إجابة: هل يتحقق الحلم أم أن هناك عوائق تحول دون ذلك؟
إن الناظر إلى تاريخ تطور الصناعات في العالم كله يجد أن مصر لا تفتقر إلى شيء من الإمكانيات المادية أو البشرية، فكثير من الدول الصناعية بدأت طفرتها من الصفر، ولم يكن لديها ما لبلادنا من موارد، فمصر -كما يعرف القاصي والداني- غنية بعقول أبنائها من مهندسين وفنيين وعمال مهرة، فضلا عن توفر كثير من المواد الخام.
إننا لا ينقصنا معشر المصريين سوى البداية، فهيا بنا -أيها المسئولون- ننطلق بتكليف المهندسين والفنيين المهرة من أبناء مصرنا الغالية بعمل دراسات جدوى وأبحاث عِلمِية لإنشاء خط إنتاج ننافس به السوق العالمية، كما أطالب المسئولين بإصدار الأوامر الصارمة بمنع استيراد السيارات لمدة عامين على الأقل والاكتفاء بالمعروض في الأسواق حتى يُجرّب المصريون سيارتهم الجديدة، وننطلق إلى التصدير، وتكون هذه البداية نواة لصناعات أخرى ننافس بها السوق العالمية.
سيارة مصرية مائة في المائة.. ليست هي حلمي الوحيد، لكنها جزء من حلم أشعر أنه قريب المنال والتحقيق، وأظن أن ملايين المصريين المحبين لبلادهم يشاطرونني هذا الحلم المشروع، قد يتحول الحلم إلى حقيقة في يوم ما، ويكون نواة لطائرات وصورايخ وأقمار صناعية مصرية خالصة ننافس بها السوق العالمية.
أخيرًا.. آمُل أن أستيقظ قريبًا على إعلانات تملأ ربوع وسائل الإعلام كافة عن سيارة مصرية مكتوب عليها: Made In Egypt

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads