رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"أبودومة" يكشف كواليس أزمة العنف والبلطجة داخل نقابة الصيادلة مؤخرا: وقف النقيب عن مزاولة مهامه بسبب المخالفات وعدم التأثير على سير التحقيقات بشأنه.. النقيب استقوى بأنصاره وأقاربه.. واقتحم المكاتب

الخميس 25/يناير/2018 - 09:27 ص
الوسيلة
مصطفى محمود
مشادات كثيرة، وحراك، واشتباكات، حدثت خلال الأيام الأخيرة داخل البين الصيدلي ممثلا في نقابة الصيادلة، بسبب الصلاحيات، وتجاوز النقيب العام د. محي عبيد، ومخالفات عديدة قام بها ما تسبب في وقفه عن مزاولة مهامه النقابية كنقيب للصيادلة، حتى لا يؤثر على سير التحقيقات بعد موافقة مجلس النقابة على إحالته للتحقيق، كما تم الموافقة على تعيين د. عصام عبدالحميد وكيل النقابة قائما بأعمال نقيب الصيادلة.. "الوسيلة نيوز" حاورت د. أحمد أبودومة المتحدث الرسمي لنقابة الصيادلة لمعرفة التطورات، والوقوف على المعلومات الحقيقية حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها النقابة العامة للصيادلة.

كيف تطورت الأزمة بسرعة شديدة داخل البيت الصيدلي؟

كان ذلك بسبب موافقة مجلس النقابة على تعديل اللائحة الداخلية للنقابة، وذلك في الاجتماع رقم 60 الذي عقد الأسبوع الماضي، بحيث تقلص من صلاحيات النقيب، وتزيد من صلاحيات الأمين العام، كما كان موجودا قبل ذلك، وهو ما رأه النقيب العام مخالفا للقانون، وومن هنا بدأ معارضة مجلس النقابة في قرراراته، بينما يجب احترام قرارات المجلس، ومن فوقه قرارات الجمعية العمومية للصيادلة صاحبة الصوت الأعلى والسلطة العليا في الشأن الصيدلي.

ثم فوض النقيب 2 من التابعين له بالمبيت داخل مكتبه بحجة ضمان سلامة أوراقه، في سابقة لم تحدث داخل النقابة، بل وأبلغ الداخلية باقتحام مكتبه وكسر بابه على خلاف الحقيقة، حيث حضر رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل التابع له مقر النقابة، وعاين مكتب النقيب ولم يجد آية اعتداءات عليه، وبعد انصرافه، فوجئنا بالحارس الشخصي للنقيب يقوم بأعمال عنف في الباب الخلفي لمكتبه، لإثبات صحة بلاغ لنقيب للداخلية، وعندما واجهناه بسبب هذا الفعل ادعى أن الباب مغلق وأنه يريد فتحه، وساعدناه في فتحه.

ما حقيقة كسر باب الممر الخلفي لمكتب النقيب؟

هذا لم يحدث على الإطلاق، ولكن د. أحمد عبيد أمين الصندوق ورئيس لجنة شئون المقرات، قام بخلع الباب الكائن في الطرقة، حيث كان فاصلا بين مكتب الشئون القانونية، وغرفة الاجتماعات ومكتب النقيب، وذلك لكي لا يعتدي أحد على مكتب النقيب، ويكون أي فعل مستقبلي أمام الشئون القانونية، وذلك لحماية المكتب، ولعدم السماح لأي ادعاءات مستقبلية، وحدث ذلك للصالح العام.

هل فعلا تم تغيير أقفال دولاب القضايا الكائن في مكتب الشئون القانوينة دون علم النقابة؟

فوجئ مدير الشئون القانونية، بتغيير قفل دولاب يوجد فيه القضايا والملفات، دون علمه، ولا نعلم من فعل ذلك ولماذا؟، وتم تشكيل لجنة من النقابة لمراجعة تلك الملفات، ووجدناها كاملة، وتم إحالة الأمر برمته للتحقيق، ولم تظهر نتيجة التحقيقات حتى الآن.

هل فعلا عين النقيب العام د. محي عبيد 15 فردا من أقاربه في النقابة؟

الأحداث كانت سريعة جدا، فبعد دقائق من انصراف رئيس مباحث قصر النيل، وتأكده من عدم صحة بلاغ لنقيب باقتحام مكتبه أو غير ذلك، فوجئنا بحضور النقيب للنقابة وسط ما يقرب من 15 فردا من أقاربه وأعوانه، وعندما سأله الأمين العام د. حسام حريرة عن سبب دخول غير المنتمين للنقابة بهذا الشكل لمقر النقابة، قال النقيب "أنا عينتهم في النقابة"، وأمرهم باقتحام المكاتب، وهو ما لم يقبله د. حسام حريرة، ما كان سببا في الاعتداء عليه بالضرب، وسقوطه ونقله للمستشفى حيث أصيب بجلطة في القلب، وتم إجراء جراحة له وتركيب دعامات له.

ما هو الغجراء الذي اتخذته النقابة بسبب تلك الاعتداءات؟

يومها اتخذ المجلس قرار وقف النقيب لمدة 3 شهور، وإحالته للتحقيق، وكان قرار الوقف لعدم تأثيره على سير التحقيقات في المخالفات المنسوبة إليه، من قيامه بأعمال والتصالح مع أشخاص مدانين، دون الرجوع لمجلس النقابة، وغيرها، كما أن د. أحمد عامر عضو مجلس النقابة حرر محضرا بقسم شرطة قصر النيل بالاعتداء عليه، وقرر المجلس أيضا تحرير محضر آخر بسبب اعتداءات النقيب وأعوانه على الأمين العام وأعضاء مجلسا نقابة داخل مقرر النقابة.

ما رأيك في تصوير البعض على أن الأزمة داخل النقابة سياسية؟

هذا كلام عاري تماما من الصحة.. فالمشكلة مهنية بحتة، وليس لها علاقة بالسياسة، وتتلخص في وجود مخالفات، وعمل المجلس على إصلاحها وتقويم الخطأ، ولا داعي لمحاولات إيهام تدخل السياسة في الموضوع، وإن كنت تقصد اتهام النقيب لعضو المجلس د. أحمد فاروق بالأخونة، فهذا أيضا غير صحيح، لأنه معروف عنه أنه ضد الإخوان لأقصى درجة، ووقف ضدهم في الانتخابات عدة مرات، وأسقطوه مرة بعد ثورة يناير، وفاز في الانتخابات في عام 2013 ضد الإخوان، وله مواقف عديده ضدهم.

إرسل لصديق

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads
ads