رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

صور.. جولة تفقدية مفاجئة لوزير النقل لمحطة الجيزة للسكك الحديدية

الخميس 25/يناير/2018 - 04:17 م
جولة تفقدية مفاجئة
جولة تفقدية مفاجئة لوزير النقل لمحطة الجيزة للسكك الحديدية
امال بدوي
أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل ، جولة تفقدية مفاجئة لمحطة الجيزة للسكك الحديدية لمتابعة عمليات التشغيل وتأمين المحطات والقطارات.
وشملت الجولة التفقدية للوزير، متابعة نظافة الأرصفة والقطارات وشبابيك التذاكر، والتقى وزير النقل مع عدد من الركاب للاستماع إليهم حول الخدمة المقدمة اليهم حيث اوضح الركاب انه على الرغم من أن هناك تحسن كبير وملموس في انتظام قيام القطارات خلال الفترة الماضية إلا أنه حدثت بعض التأخيرات اليوم فاوضح الوزير ان ذلك يرجع بسبب الظروف الجوية التي تتعرض لها البلد حيث يتم اتخاذ إجراءات وتعليمات معينة خاصة بالسلامة وذلك لحين انتهاء تحديث تطوير منظومة الإشارات.
وحول مستوي الخدمة المقدمة أوضح الوزير في حواره مع الركاب ان هناك ديونا متراكمة على هيئة السكك الحديدية اكثر من 40 مليار جنيه كما تتكبد الهيئة خسائر سنوية نتيجة ارتفاع اسعار المحروقات فقط في نوفمبر 2016 تقدر ب 360 مليون جنيه بالإضافة إلى ان تحرير سعر الصرف منذ عددة شهور ادى الى زيادة كبيرة في اسعار قطع الغيار ومستلزمات صيانة القطارات.
لافتا الى ان الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية تنفذ حاليا خطة وعدد كبير من المشروعات يقدر اجمالي استثماراتها ب 55 مليار جنيه، وتشمل توريد ٢٠٠ جرار جديد وإعادة تأهيل ٨١ جرار وتأهيل الورش وتطوير وتحديث نظم الإشارات والمحطات والمزلقانات وتحديث ١٢٠٠ كم سكة حديد بالإضافة إلى العمل على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالتعاقد على ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب و٣٠٠ عربة سكة جديدة للبضائع ومذلك العمل على إنشاء عدد من الخطوط الجديدة لإحدث نقلة نوعية في هذا المرفق الحيوي الهام بحيث يتم تقديم خدمة يرضى عنها المواطن المصري.
يذكر أن خطوط السكك الحديدية تشهد إقبالا شديدا وكثافة مضاعفة في حجم الركاب خلال هذه الفترة بمناسبة موسم الأعياد و إجازة نصف العام.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads