رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"سيناء 2018".. فتيات يتقدمن رسميا بأوراقهن للتجنيد بالجيش

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:27 م
فتيات يتقدمن رسميا
فتيات يتقدمن رسميا بأوراقهن للتجنيد بالجيش
سمية احمد
تقدمت 4 فتيات سكندريات وهن جهاد الكومي ونبيلة ياسر وندى أحمد ومروة رجب، اليوم الثلاثاء، بأوراقهن إلى مكتب تجنيد وتعبئة الإسكندرية، للتطوع في الجيش المصري.

وقالت جهاد الكومي، مؤسسة حملة "مجندة مصرية" لـ"الموقع الرسمي لمجموعة قنوات سي بي سي cbc" إنها ذهبت بصحبة 3 فتيات ممثلات عن الحملة إلى قسم التعبئة بمحافظة الإسكندرية التي تنتمي إليها الفتيات، رغم عدم وجود قرار رسمي من القوات المسلحة حتى الآن يسمح بتجنيد الفتيات.

وأضافت الكومي أن التعامل معهن منذ دخولهن إلى المكتب هو التعجب منهن، وهناك من أخبرهن أن ذلك الأمر ممنوع، وأن المكان مخصص للشباب فقط.

لكن مسؤولا بمكتب التجنيد استقبلهن بشكل وصفته بالـ"محترم"، وتحدث معهن واستقبل طلباتهم بشكل جاد، بحسب الكومي، فقلن له: "موقنا نابع عن حبنا لبلدنا، وعايزين نشارك ونثبت إن كلنا معاكم، واحنا عارفيين كويس جدا إن جيشنا قادر على تخطي أي صعاب، وأي تحديات، وتطوعنا مش تقليل منه أبدا، بالعكس، لكن وقت الحرب الشعب كله جيش، واحنا جاهزين في أي وقت للاستدعاء وجاهزين للشهادة".

كما أعلنت مؤسِّسة "مجندة مصرية" عن حملة لجمع طلبات الفتيات الراغبات في التجنيد، في طلب واحد، ليتم تقديمه إلى وزارة الدفاع ومكتب التجنيد في منطقة العباسية بالقاهرة.

ويأتي طلب الفتيات السكندريات بالتزامن مع "العملية الشاملة سيناء 2018"، التي يقوم بها الجيش المصري بالتعاون مع الشرطة، لتطهير سيناء من الإرهاب وتجارب المخدرات.

وبرزت حملة "مجندة مصرية"، في أعقاب ثورة يناير عام 2011 من أجل المطالبة بالسماح، بتجنيد الفتيات في الجيش المصري بكافة أسلحته، بدلا من الأعمال المكتبية والطبية فقط، واستطاعت الحملة في خلال سنوات أن تجمع الآلاف من التوقيعات لفتيات راغبات في التجنيد، من مختلف محافظات مصر، بحسب ما أعلنت الحملة.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع وصول مصر لدور الـ16 في المونديال

هل تتوقع وصول مصر لدور الـ16 في المونديال
ads
ads
ads