رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"الأعلى للإعلام" يعلن انتهاء تسجيل الأكواد الخاصة بالصحفيين والإعلاميين

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 02:20 م
الأعلى للإعلام يعلن
"الأعلى للإعلام" يعلن انتهاء تسجيل الأكواد الخاصة بالصحفيين
امال بدوى
أعلن أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سينتهي اليوم الأربعاء من تسجيل الأكواد الخاصة بالصحفيين والإعلاميين المكلفين بتغطية انتخابات الرئاسة، تمهيدا لتسلمهم بطاقات التغطية من الهيئة الوطنية للانتخابات.

واكد سليم في بيان إن المجلس سجل نحو 90% من أكواد المكلفين بتغطية الانتخابات بواقع 1700 صحفي وإعلامي من إجمالي أكثر من ألفي كود، وهو العدد الذي وافقت عليه الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن يتم الانتهاء من باقي الأكواد اليوم.

وأضاف سليم أن المجلس شكل لجنة لمراقبة التغطية الصحفية للانتخابات، وسيعلن أسماء أعضائها اليوم أيضا، مشيرا إلى أن أبرز مهام اللجنة منح مساحات متساوية لمرشحي الرئاسة لعرض برنامجهما الانتخابي، وعرض الرؤى والمناظرات للمرشحين بحيادية تامة دون الانحياز لأي مرشح.

وشدد على أن المجلس ملتزم بضمان تكافؤ الفرص التام والمنافسة العادلة بين المرشحين، كما يضع آلية للرصد والتقييم والتدخل دون انتظار شكوى المرشحين، مشيرا إلى وجود محاذير على الإعلاميين تجنبها، لتفادي الوقوع في مخالفات جسيمة، من بينها الاتهام بالخيانة أو ما يخص الأعراض ويمس كرامة المرشحين، فضلا عن حزمة إجراءات ووسائل لتحفيز المواطنين والناخبين على المشاركة في الانتخابات، ووضع المعايير الخاصة بضمان حقوق المرشحين والإعلاميين والناخبين.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads