رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نائب: قانون الأحوال الشخصية بأكمله بصدد تعديل كامل في مجلس النواب

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 07:21 م
مجلس النواب
مجلس النواب
حنان محمود
دافع النائب سمير رشاد، عضو مجلس النواب، عن مشروعه لتعديل قانون حضانة الطفل، في ظل رفضه من قبل ممثلي هيئات مدنية. وبموجب القانون تؤول حضانة الطفل إلى الأب بعد الأم، في حالة الانفصال، ليكون الثاني في الترتيب بعدها بدلا من الـ16.

وقال رشاد أمام إحدى الحملات الرافضة لتعديله، في مناظرة جرت خلال حلقة من برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، اليوم الثلاثاء، مع الإعلاميتين مفيدة شيحة ومنى عبدالغني، المذاع على شاشة قناة سي بي سي cbc، إن قانون الأحوال الشخصية بأكمله بصدد تعديل كامل في مجلس النواب، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف يستعد لهذا الامر.
وعن التعديل في الاستضافة، أو تعديل ترتيب الأب في الحضانة، قال رشاد إنه من غير المقبول أن يكون ترتيب الأب في الحضانة هو الـ16، بعد سلسلة من الأقارب، بالتأكيد لن تكون أحن على الطفل من أبيه.

ليست في كل الحالات سيحكم القاضي بالحضانة للأب، بل هناك ضوابط ولائحة تنفيذية ذات معايير تحكم على الأب، تشترط تيقن القاضي من أن مصلحة الصغير مع والده، يقول رشاد، لافتا إلى أن القانون سيقلل كثيرا من نفقات الحضانة التي ينفقها الأب.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مشروع القانون تم طرحة في يونيو من العام الماضي، وتأجلت مناقشته 10 مرات.

وعن مستجدات المشروع، قال رشاد: تمت الموافقة عليه في لجنة الاقتراحات والشكاوى، وسيتم عرضه على اللجنة الدينية بالمجلس، ثم يطرح بالجلسة العامة بمجلس النواب للنقاش.

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads
ads