رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محمد يتحدى "التوحد" ويحفظ القرآن كاملا عن طريق إذاعة القرآن الكريم

الخميس 15/مارس/2018 - 08:52 ص
محمد مجدى
محمد مجدى
محمود محمد
محمد مجدى شاب يناهز الثامنة عشر من عمره، بالصف السادس بمدارس الفصل الواحد بالتعليم المجتمعى، أصيب بمرض التوحدAutism منذ ولادته، وقد أخذت والدته عهداً على نفسها بألا تتخلى عن رسالتها ولا عن أمومتها تجاه فلذة كبدها وقرة عينها .

تقول "هالة" والدة محمد إنها فوجئت بعد مرور 4 سنوات من ولادته بأنه مصاب التوحد بعد رحلة عناء مع تشخيص المرض لبدء رحلة العلاج، مؤكدة انها استمرت فى الترددر على الاطباء والمستشفيات على مدار 14 عاما متواصلة ما بين القاهرة ودمياط أملا فى شفائه.

وأكدت الأم أن أول كلمة نطق بها محمد كانت كلمة "الله أكبر" وعندما بلغ عام ونصف بدأ يردد الآذان ويسمع القرآن من خلال إذاعة القرآن الكريم، وقناة العفاسى والمجد، ويقلد كل المشاهير من المقرئين أمثال الشيخ العفاسى، والحصرى، والسديس، والشيخ محمد رفعت والبنا، فضلا عن المبتهلين كالشيخ الطبلاوى وغيرهم وأصبح عاشقاً للقرآن ينام ويستيقظ على تلاوته.

وأكدت "هالة" أنه حفظ الآيات وصفحات السور ترتيلا وتجويداً وهو يناهز الثامنة من عمره، وقد أشاد المصلون والشيوخ بالمسجد بعبقريته وقدرته على الحفظ والتلقين، أثناء الصلاة وقراءته للقرآن، حتى أصبح يحيا على سماع القرآن، وتقليد كل الشيوخ بمصر والسعودية بلا استثناء، قائلة : "أسأل الله أن يحفظه من كل سوء" .

قالت "هالة": " أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على قراره الإنسانى برعاية ذوى الأحتياجات الخاصة، وأقراره حقوقهم، وجعل عام 2018 لذوى الإحتياجات الخاصة ومنحهم الحق فى الحياه ولم يعد سوى تغيير ثقافة المجتمع من خلال التعامل معهم وتبنى المواهب حتى يواصلوا للإبداع".

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads