رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تعرف علي أسباب القذف الارتجاعى أثناء العلاقة الحميمة

الثلاثاء 20/مارس/2018 - 01:53 م
تعرف علي أسباب القذف
تعرف علي أسباب القذف الارتجاعى أثناء العلاقة الحميمة
ليزا إبراهيم
تستمر مستشفى دار الطب برئاسة الدكتور أحمد عوض الله في تقديم الدعم الطبي والاجابة علي استفسارات المتابعين لها وقد سأل أحد المرضى عن ما هو القذف الارتجاعى أو ارتجاع المني ؟

ونشرت "دار الطب الإجابة علي السؤال عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعى أن القذف الارتجاعى أو ارتجاع المني عبارة عن تسرب السائل المنوي إلى المثانة بدلا من الخروج عن طريق مجرى البول أثناء القذف.. ويعتبر القذف الارتجاعي من مضاعفات مرض السكر أو مضاعفات جراحة البروستاتا أو أي جراحة لمجري البول ويمكن أن يكون بسبب بعض الأدوية.

وأوضحت أن أسباب القذف الارتجاعى : إذا كان الرجل قد تعرض الى علاج عن طريق الاشعاع أو اصيب بمضاعفات بعد جراحة في البروستاتا، ان يكون الرجل مصاب بالسكري وتسبب له بالتهاب الاعصاب الطرفية .

كما أنه هناك بعض الرجال يكونوا لديهم اصابات في العمود الفقري او في فقرات العمود الفقري ، او قاموا بتناول ادوية تسببت لهم في هذا الارتجاع .

وإذا كان الرجل يقوم بتناول بعض الادوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم ، أوكان يمر بمرحلة العلاج من تضخم البروستاتا او انهى علاجها وتناول تلك الادوية المسئولة عن معالجة هذا التضخم .

إذا كان الرجل مصاب بانسداد القنوات التي ينتقل خلالها السائل المنوي او اذا كانت نسبة هرمون التيستيرون لدية منخفضة.

وأوضحت أعراضه أن يلاحظ الرجل ان السائل المنوي الذي يخرج من فتحة مجرى البول بالقضيب اثناء عملية القذف قليل يبدأ الرجل في ملاحظة لون البول بعد العلاقة الحميمة فإذا وجد لونه غامق وليس كالون المعتاد فهذا يدل على اصابته بارتجاع المنى ، اذا كان يشعر بالنشوة الجافة ولا يقذف سائل منوي اثناء الجماع.

إرسل لصديق

ads
أزمة الزمالك الحالية سببها

أزمة الزمالك الحالية سببها
ads
ads