رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
هاني أبوالقمصان
هاني أبوالقمصان

رئيسـة وزراء مصـُر

الإثنين 02/أبريل/2018 - 12:57 م
من تابع وشاهد وقائع وأحداث الانتخابات الرئاسية المصرية علي مدار الساعة في الأيام الثلاثة سوف يري منظر السيدات وهي تلقن المشهد العام درساً جديداً وبإقتدار علي التفوق الواضح والمشاركة الفعالة والإقبال بكثافة أمام اللجان الانتخابية، وكأنها أرادت أن تثبتُ وتعطي للجميع داخل مصر وخارجُها صورتاً مشرفتاً في حضُورها وإصرارها علي تأدية واجبها والإعتزاز بوطنها، وتؤكد أنها تشعر بأهمية وخطورة المرحلة التي تمر بها مصرُ، وأنها فاعلاً رئيسياً في الحياة السياسية والمجتمع المصري وأنها تساهم بقوة في أن تسطر التاريخ وتكتبُ عنوانه الجديد.

تؤيد وترفض من تريد رافعتاً شعار الجنود علي الحدود والنساء في الميادين، وكُلنا في خدمة الوطن وطاعته، فقد شاركت النساء في مختلف المحافظات من القاهرة والإسكندرية ووصولاً إلى أقاصي الصعيد، واحتشدت من مختلف المراحل العمرية والطبقات الاجتماعية ومختلف المستويات الثقافية أمام اللجان المخصصة لهن، وكثيراً منهن أصحب الأسرة بكاملها في مشهد غير متكرر مليء بتواجد الأطفال مرتسم علي وجههم علم مصر، وكأنها أرادت أن تُعلم أبناء أسرتها من هنا يكون الانتماء للوطن وكيف تتم العملية التصويتية في داخل اللجان ليدركون أهميتها منذ الصغر ويعيشون أجوائها في مشهد إحتفالي بديع.

المرأة أثبتت بالواقع والصور أنها قائدة المشاركة في الانتخابات الرئاسية فهل يكافئها الرئيس، فيلبي جزء من مطالبهن التي ذكرتها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في ختام كلمتها أمام الرئيس في المؤتمر المنعقد قبل الانتخابات الرئاسية، والتي تتمثل في تطلُعاتُهن وأملهُن من القيادة السياسية في زيادة نسبة مشاركتها في الحكومة لتصل إلي ثلث الحقائب الوزارية، هي تريد وتطالب بذلك ونحن نريد مجتمع جديد قائم علي الكفاءة والعدل والمساواة لا علي النوع الاجتماعي والسلطة الذكورية، ونريد مجتمع يكون الاختيار فيه قائم علي أسس سليمة مبنية علي المهنية والقدرة علي العطاء والإدارة وتحقيق النمو والتقدم وتلبية التطلعات الشعبية .. فهل يكون عندنا رئيسة وزراء مصر لأول مرة مع الزيادة النسائية في التشكيل الجديد للحكومة القادمة ليكون تكريماً للنساء وتقديراً لهن هذا ما سوف نشهده في الأيام القادمة. وتحيا مصر حرة ... تحيا ألف مرة.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads