رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بريانكا شوبرا "قطة بوليوود"

الخميس 12/أبريل/2018 - 10:02 ص
بريانكا شوبرا
بريانكا شوبرا
روان إيهاب
​بريانكا شوبرا​ .. هي فنانة وممثلة هندية، حصلت على لقب ملكة جمال العالم عام 2000، وعملت كعارضة أزياء قبل أن تبدأ مهنة التمثيل، حصلت على أربع جوائز فيلمفير من بين سبعة ترشيحات بالإضافة إلى جائزة الفيلم الوطني لأحسن ممثلة، وأطلقت عليها الصحافة ​الهند​ية لقب " قطة ​بوليوود​ " تيمنا بالنجمة الشهيرة ​إليزابيث تايلور​، التي عرفت بلقب "قطة هوليوود" لأنها رمز الأنوثة والإثارة كما النجمة الهوليوودية الراحلة.

نشأتها وجمالها
ولدت بريانكا شوبرا في 18 يوليو عام 1982، في ولاية بيهار لأسرة تعمل بالطب فوالدها اشوك شوبرا كان طبيبا بالجيش الهندي، ووالدتها أيضا، ولظروف عملهما، أمضت بريانكا سنواتها الأولى متنقلة بين العديد من المدن والولايات قبل أن تلتحق بمدرسة الفتيات الداخلية "لامارتينير" في لاكناو. لديها شقيق واحد، سيدارت ويصغرها بسبع سنوات.

وتمتلك بريانكا شوبرا العديد من نقاط الجمال مثل عينيها الجميلتين وشعرها الداكن الطويل وجسمها المثير، كما أنها تثير ضجة أينما ذهبت، وتثير انتباه الجميع، وينظر اليها الجميع، سواء رجال أو سيدات، وهذا ما أهلها لتكون أول ممثلة هندية تظهر على غلاف مجلة "مكسيم" العالمية.

وليس الجمال وحده هو سر الشهرة للفنانة المتميزة، ولكنها أيضا تمتلك موهبة في الغناء ، حيث تقدم أغاني بالإنكليزية والهندية، الأمر الذي وضعها في مصافي النجمات، ليتوقع لها النقاد استمرارا في ترك بصمة على صناعة السينما في بوليوود.


مسيرتها الفنية

في سن الثالثة عشرة سافرت إلى الولايات المتحدة لتقيم لدى خالتها، وتابعت دراستها في عدد من المدارس الأميركية. قررت أن تصبح مهندسة برمجيات أو طبيبة نفسية جنائية، وبحلول عام 2000 عادت إلى الهند والتحقت بالكلية في بومباي لكنها اضطرت الى مغادرتها فجأة بعد تتويجها ملكة لجمال الهند، كما توجت لاحقا ملكة جمال العالم، لتنهال عليها عروض التمثيل ويتغير مسار حياتها كلية.

أول ظهور لها كان في عام 2002، وفي العام التالي، قامت ببطولة فيلم "The Hero" الذي كان أول انطلاقة لها في السينما الهندية، وتبع ذلك فيلم " Andaaz" الذي حقق نجاحًا على شبّاك التذاكر.

نالت شوبرا اهتماماً نقديّاً كبيراً، لقيامها بدور الفاتنة في فيلم " Aitraaz" عام 2004.

عام 2006، رسّخت شوبرا نفسها لتصبح ممثلة رائدة في السينما الهندية، لمشاركتها في أدوار البطولة في أفلام ناجحة للغاية "Krrish and Don".

وبعد سلسلة من الأفلام غير الناجحة، تلقت شوبرا إشادة من النقاد، لقيامها بدور عارضة أزياء في فيلم " Fashion" عام 2008، الذي كان نقطة تحول مهمّة في مسيرتها الفنية.

بعدها اثبتت براعتها في سلسلة من الشخصيات غير التقليدية من بينها: فيلم " Kaminey" عام 2009، فيلم " 7 Khoon Maaf" في عام 2011، فيلم " Barfi!" عام 2012، فيلم "Mary Kom"عام 2014.


الغناء.. والأعلى أجراً في بوليوود

ومع استمرار مسيرتها في السينما الهندية وتقديمها لأهم الأفلام إلى جانب كبار النجوم، اتخذت النجمة منحى فنيا آخر حيث اتجهت للغناء الاحترافي، حيث تتمتع بصوت رائع وقوي ورثته عن والدها، وفي آب/أغسطس 2011، وقعت شوبرا عقدا مع مجوعة "يونيفرسال للموسيقى" لتقديم أول ألبوماتها الغنائية بالتعاون مع أكبر شركات التسجيلات في الولايات المتحدة.

خلال مسيرتها الفنية الناجحة أصبحت شوبرا واحدة من فنانات بوليوود الأعلى أجراً وواحدة من الشخصيات الأكثر شعبية فى الهند.

كما حصلت على العديد من الجوائز، من بينهم جائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثلة، وجائزة فيلم فير في أربع فئات.
كانت لا تريد المشاركة في مسلسل Quantico​، عندما عرض عليها المشاركة في هذا المسلسل رفضت في بداية الأمر، ولكن وافقت في النهاية، حيث أنها كانت تحلم بأن يكون لها دور أفضل، مثل النسخة النسائية في سلسلة أفلام Bourne للنجم مات ديمون.

شاركت شوبرا في العديد من الأنشطة الخيرية، وعُيّنت سفيرة للنوايا الحسنة لدى ​اليونيسف لحقوق الأطفال، في 10 آب 2010.

بدأت شوبرا كتابة عمود رأي اسمه "عمود بريانكا شوبرا" في صحيفة "هندوستان تايمز" في عام 2009. وكتبت عمودا في صحيفة تايمز أوف تحت عنوان "لا امرأة في مومباي تشعر بالأمان بعد الآن"، وشاركت بمقالة نشرت في صحيفة الغارديان ناقشت فيها ختان الإناث وزواج الأطفال.

على الرغم من قوامها الرشيق ونحافتها وإثارتها، إلّا أنّ شوبرا هي من الأشخاص المدمنين على الوجبات السريعة، وبخاصة البيتزا والبطاطا المقلية.


حياتها الخاصة

لاشك أن بريانكا شوبرا الشخصية مسار جذب لمحبيها، ولهذا أثارت تقارير عام 2015 أنها دخلت في علاقة عاطفية مستقرة مع رجل من لوس أنجلوس.

وكانت بريانكاارتبطت بعلاقات عاطفية مع نجوم شاركوها في أفلام بالماضي، مثل ​أكشاي كومار​، شاهيد كابور​، وهارمان باويجا.

رفضت الزواج من ​شاروخان​

قليلون جداً من يعرفون بأنّ النجم الهندي شاروخان، اقترب بشكلٍ وثيق من شوبرا وأصبحت بالنسبة له المرأة التي يحلم بالزواج منها، وذلك عندما تعاونا معاً على فيلم "Don"، إلّا أنّ هذه الأخبار بقيت إشاعات لم يتمكّن أحد من إثباتها، وحتّى أنّ المعنيّين بالأمر تجاهلاها بطريقة أخمدا من خلالها وتيرة هذه القصّة متجنّبيْن تداعياتها ونتائجها.

لكن لا أحد يعلم بأنّ بطل "Fan" الشهير طلب في يومٍ من الأيام وتحديداً قبل 16 سنة يد شوبرا للزواج، ولكن أمام طلبه المفاجئ والصادم هذا لم تتمكّن هي إلّا من رفض الموضوع بشكلٍ قاطع بطريقة مهذّبة وبسيطة، ومن دون أي تردّد أو خجل.

حاولت الانتحار 3 مرات

حاولت بريانكا شوبرا الانتحار 3 مرات إحداها عن طريق القفز من الشرفة، خلال سنوات معاناتها الأولى، والتي شملت وفاة والدة حبيبها السابق عاصم ميرشانت في 2002.

لكن كل تلك المحاولات جاءت قبل أن تصبح نجمة عالمية وامرأة قوية، تدافع عن مجتمعها أمام العالم، بحسب قولها.

وكشف باركاش جاجو، مدير أعمال بريانكا شوبرا السابق، أن النجمة الهندية كانت قريبة جداً من والدة صديقها ميرشانت، ولم تتقبل رحيلها بسهولة.

وكتب جاجو: "بريانكا كانت مقربة للغاية من والدة عاصم ميرشانت، وموتها ترك شوبرا محطمة للغاية حتى أنها حاولت القفز والانتحار من شرفة شقتها".

وحول حياة بريانكا شوبرا خلال سنوات المراهقة، أكد جاجو أن "بريانكا شوبرا قد تظهر قوية جدًّا الآن، ولكنها كانت ضعيفة جدًا في وقت من الأوقات خلال أيام معاناتها، وحاولت الانتحار مرتين أو ثلاث ولكني تمكنت من منعها".

إرسل لصديق

ads
أزمة الزمالك الحالية سببها

أزمة الزمالك الحالية سببها
ads
ads