رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خالد سليم لـ"الوسيلة نيوز": مصر في حالة بناء وتحتاج العمل

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 07:02 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ملك حمدي
يعتبر الوحيد من بين أبناء جيله الذي استطاع بفضل امكانيات صوته ان يحقق نجاحا كبيرا علي خشبة مسرح الأوبرا ويصبح من النجوم الذين لابد من استمرار مشاركتهم في الأوبرا، قال أن الراحلة الكبيرة رتيبة الحفني لها الفضل في النجاح الذي أحرزه، ليؤكد موهبته بينرأبناء جيله، مضيفا أنه قد انتهي من ألبومه الجديد إنه المطرب والفنان خالد سليم
لماذا اختفت أغاني التراث وسيطرت علي الساحة مجموعة من الأعمال البعيدة تماما عن الهوية المصرية؟
أري أن كافة أشكال الغناء موجودة علي الساحة، وفئات الجمهور متعددة وكل منهم ينحاز لما يريده، ولكن أغاني التراث لايمكن أن تختفي والجمهور لايستطيع الحياة بدونها لذلك لاتزال القنوات الفضائية تقوم بعرضها، فضلا عن الإذاعات القديمة والجديدة التي تذيع هذه الأغاني لساعات طويلة.
هل من الممكن أن تؤثر الاحداث وحالة الحزن علي ضحايا داعش تؤثر علي جمهور دار الأوبرا؟
منذ 4 سنوات ونحن نمر بأحداث سياسية صعبة ولكن تقام الحفلات ومعظمها كاملة العدد، وهذا مايؤكد نظرية أن الناس لايستطيعون الحياة بدون الغناء، وأتذكر أنه في العام قبل الماضي كانت هناك أحداث مشتعلة في محيط دار الأوبرا وميدان التحرير أثناء قيام مهرجان الموسيقي العربية، إلا أنه كانت نسبة الحضور خلال هذا العام قوية للغاية، وكانت جميع هذه الدورة قوية العدد؛ لهذا أري أنه لاداعي للخوف، خاصة أن بلدنا قبلة الفنون.
ماسر غيابك عن سوق الكاسيت فترة طويلة؟
الفترة الماضية كانت مليئة بالاحداث الصعبة وخيم الحزن علي قلبنا جميعًا بالإضافة الي تعثر الحالة المادية التي جعلت كل المنتجين يتوقفون عن العمل خوفًا من الخسارة، فكان من الطبيعي أن احترم مشاعر الشعب حتي نجتاز الأزمة.
ماذا عن ألبومك الجديد؟
أنتهيت من تسجيل أغاني الألبوم الجديد وأتوقع أن يصدر خلال أيام بعد وضع اللمسات النهائية مع المنتج محسن جابر.
تعد أزمة سوق الكاسيت طريقا بلا نهاية كيف تري نهايتها؟
في الحقيقة أن العديد من الأشخاص تحدثوا عن هذه الأزمة، وماأراه الآن أنه ليس هناك أحد يعرف حلًا لهذه المشكلة، وانا واحد من هؤلاء الناس، والجمهور عرف طريق المواقع الإليكترونية التي تسهل عليه الحصول علي الأغاني التي يريدها .. فحقيقة، الأمر صعب وأصبح الحديث فيه لايفيد.
هل يمكن أن نجد حلا للأزمة مع عودة الاستقرار من جديد؟
أتمني أن يكون هناك حل بالتزامن مع مرحلة البناء الحالية؛ لأن الأغنية لها أهمية كبيرة وتعد من معالم الثقافة المصرية.
هل غياب الكبار عن سوق الكاسيت أسهم في انتشار العشوائيات علي الساحة؟
هذه التيمة من الأغاني ظهرت في وقت مضطرب ومثلما ظهرت ستختفي؛ لأنها مرتبطة بظروف مجتمعيةأوشكت علي الإنتهاء، فالإستقرار عاد من جديد لمصر، حتي ولو لم يكن بشكل كامل، ولكن علي كل حال نحن أفضل كثيرا من السنوات الماضية.
ابتعدت كثيرا عن الحديث في السياسة علي عكس معظم الفنانينوالمطربين، لماذا؟
لأنني لاأود الحديث في شئ لايخصني، بالطبع احرص علي بلدي، واريد أن تكون في احسن حال، لكنني في النهاية مطرب، عملي هو الغناء، ونجاحي في عملي هو ماتحتاج إليه بلدي؛ لذلك أترك السياسة لأصحابها، فلا أود أن اقحم نفسي في أي عمل سياسي.
ماذا عن مسلسلك "بعد البداية"؟
بدأنا التصوير منذ ثلاثة أسابيع واستغرقت الشخصية التى اقدمها فى المسلسل وقتا طويلا في التحضير لأنها شخصية جديدة على وكانت تحتاج لمجهود مضاعف فى كل التفاصيل كما اظهر "بلوك" جديد ومختلف عن كل اعمالى السابقة كما اني سعيد بالتعاون مع الفنان طارق لطفى فى هذا العمل.
تعتبر المطرب الوحيد من جيل الشباب الذي يشارك باستمرار في حفلات دار الأوبرا؟
هذا شئ أتشرف به أمام الجميع، لأن الغناء بدار الأوبرا بشكل عام يتطلب أن يكون المطرب علي قدر عال من الموهية، واستمراري في الغناء والمشاركة في مهرجان كبير بحجم مهرجان الموسيقي العربية جعلني أتمكن من تأكيد موهبتي للجميع بأداء أغاني التراث الموسيقي التي يعشقها الجمهور، والفضل يعود للدكتورة رتيبة الحفني التي وثقت بموهبتي وتعد أول من قدمني للمهرجان، بالإضافة الي دعم رؤساء الأوبرا لي بداية من الدكتور عبدالمنعم كامل رحمة الله عليه وصولا الي الدكتورة إيناس عبدالدايم التي تبذل جهدا مضينًا لتطوير دار الاوبرا وظهورها بشكل اللائق بمصر، لذا فدار الأوبرا بالنسبة لي البوابة الذهبية لشهرة أي مطرب عربي.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads