رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ أسوان يعقد أول اجتماع مع لجنة إدارة شئون بحيرة ناصر ومجرى نهر النيل

الأربعاء 16/مايو/2018 - 08:13 م
 اللواء مجدى حجازي
اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان
مروان محمود
عقد اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان، مساء اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول للجنة إدارة شئون بحيرة ناصر ومجرى نهر النيل بنطاق المحافظة، وهى اللجنة التي شكلها المحافظ بعد واقعة شحوط البواخر السياحية أمام منطقة المراسي السياحية لمعبد كوم أمبو والتي حدثت في 20 ديسمبر الماضي أثناء بدء فترة السدة الشتوية.
وحضر الاجتماع اللواء محمد خالد مساعد مدير أمن أسوان، واللواء هاني محمود السكرتير العام للمحافظة، بجانب كافة أعضاء اللجنة من الجهات المعنية، ورؤساء المراكز والمدن.
وأكد أن عمل هذه اللجنة يعتبر بمثابة مهمة قومية للحفاظ على المصلحة العامة لمصر، والعمل على تطوير أساليب تنشيط الحركة السياحية، خاصة أن الهدف من تشكيلها هو توفير الإجراءات والضمانات الكفيلة لعدم حدوث أي أزمات في مجرى النيل أو بحيرة ناصر.
وأوضح أن هذه الجلسة التمهيدية تهدف أيضًا للتعرف على المواصفات الطبيعية لنهر النيل في نطاق المحافظة، ونوعية وطبيعة أي مخاطر قد يتم التعرض لها سواء طبيعية أو صناعية أو أمنية، لتلافيها وعدم حدوثها من أجل الحفاظ على سلامة مجرى النيل، وتحقيق أعلى إجراءات التأمين للمسطح المائي والعائمات، وهو الذى يتواكب مع رصد المخالفات والتعديات التي تقع على مجرى النيل وبحيرة ناصر للقضاء عليها في مهدها وإزالتها وعدم تكرارها.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع وصول مصر لدور الـ16 في المونديال

هل تتوقع وصول مصر لدور الـ16 في المونديال
ads
ads