رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الرئيس السيسي يحمل بشري سارة للمصريين بشأن سد النهضة

الأربعاء 16/مايو/2018 - 08:58 م
الوسيلة
محمود محمد
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك تغيير وانفراجة في ملف سد النهضة الإثيوبي، حدثت خلال اليومين الماضيين، مشيرًا إلى المشاورات التي أجراها الوفد المصري في إثيوبيا أمس الثلاثاء.

وأضاف «السيسي»، خلال جلسة «اسأل الرئيس» ضمن فعاليات المؤتمر الدوري الخامس للشباب، مساء الأربعاء، أن تقدمًا في التفاوض مع الأشقاء في السودان وإثيوبيا، موضحًا أن الملف سيستغرق وقتًا وجهدًا من الأطرف الثلاثة حتى الوصول إلى النقطة التي تحقق المصلحة للجميع، بالحفاظ على حصة مصر من المياه وتحقيق إثوبيا مصلحتها من السد.

وأشار إلى توجيهه دعوة إلى رئيس الوزراء الإثيوبي، أبيه أحمد، لزيارة مصر التحدث إلى المصريين، خلال شهر رمضان.

وأوضح أنه يجب التعامل مع هذا الملف بدون توتر أو انفعال تماشيًا مع السياسية المصرية، مؤكدًا أنه طالما تحركت مصر بهذا الشكل فإن النجاح مضمون نظرًا لوضوح الحقوق المصرية.

وأشار إلى تعهد الجانب الإثيوبي في الاجتماعات خلال اليومين الماضيين بعدم التأثير على حصة مصر من المياه، إلا أن مصر ترغب في تحويل تلك التصريحات إلى سياسات على أرض الواقع.

وذكر أنه لا يوجد تحدٍ يماثل تحدي تماسك الجبهة الداخلية والتفافها حول الدولة المصرية، وحمايتها من الوصول إلى وضع دول الأخرى.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، بحضور عشرات المسؤولين في الدولة، وبمشاركة نحو 1500 شاب وفتاة.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع وصول مصر لدور الـ16 في المونديال

هل تتوقع وصول مصر لدور الـ16 في المونديال
ads
ads