رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا.. غداً

الأحد 20/مايو/2018 - 03:24 م
الوسيلة
وفاء الشربيني
أعلن العاملون في قطاعات العمال والخدمات والرئاسة العامة بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عن الإضراب العام المفتوح عن العمل، بدءاً من الإثنين، احتجاجاً ضدّ "تخفيض الخدمات، والانتقاص من الحقوق"، منتقدّين "تجاهل إدارة الوكالة لمطالبهم"، وفق قولهم.

وينفذ قرابة ثلاثة آلاف موظف في إقليم الأردن والرئاسة العامة، من إجمالي نحو 7 آلاف، بإستثناء المعلمين بانتظار قرار لجنتهم، توقفاً مفتوحاً عن العمل، وسط إضراب ثمانية منهم عن الطعام، لليوم الثامن على التوالي، في ظل تدّهور حالتهم الصحّية.

وبحسب بيان صدر عن لجان العاملين في "الأونروا"، فإن "لجان العمال والخدمات والرئاسة العامة قرروا إعلان الإضراب المفتوح عن العمل، بمن فيهم جميع موظفي الأمن بالدوامين الصباحي والمسائي، وإغلاق كافة المنشآت ابتداءً من صباح الغد".

وأفاد البيان أن "القرار جاء بعد فشل الوساطة الحكومية، الممثلة بدائرة الشؤون الفلسطينية ولجنة فلسطين النيابية، وإصرار إدارة الوكالة على موقفها بدون الالتفاف لمطالب الموظفين المشروعة والعادلة"، والذي يمسّ الخدمات، التعليمية والصحيّة والإغاثة الاجتماعية، المقدمة لأكثر من مليونيّ لاجيء فلسطيني مسجلين لديها في المملكة.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع فوز محمد صلاح بجائزة افضل لاعب في العالم

هل تتوقع فوز محمد صلاح بجائزة افضل لاعب في العالم
ads
ads
ads