رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الاتحاد العام لعمال اليونان ينظم مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

الأحد 20/مايو/2018 - 03:25 م
الاتحاد العام لعمال
الاتحاد العام لعمال اليونان ينظم مهرجانا تضامنيا مع الشعب ال
وكالات
نظم اتحاد نقابات عمال اليونان"PAME"، مساء امس، مهرجانا تضامنيا مع شعبنا في الذكرى السبعين لجريمة النكبة، وتنديدا بجرائم الاحتلال والسياسات الاميركية.

وحضر المهرجان الذي اقيم في العاصمة اليونانية أثينا، سفير فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، ونائب امين عام الاتحاد العالمي لنقابات العمال " WFTU" جورج مفريكوس، ومسؤولو الفروع بالاتحاد، وممثل الاتحاد العام لعمال فلسطين بالاتحاد العالمي محمد قنيبي؛ وتم خلال المهرجان تكريم سكرتير عام الاتحاد اليونان نيكولاس بيروس، والموسيقيين الذين أخرجوا مُغناة لـعهد التميمي .

ونقل طوباسي تحيات القيادة والشعب الفلسطيني، لقيادة وكوادر الاتحاد، وشكرهم على مسيرة التضامن الطويلة مع شعبنا في كفاحه من أجل الكرامة، والحرية، والاستقلال.

واستعرض جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ليس فقط ضد الشعب الفلسطيني، إنما أيضا ضد مبادئ القانون الدولي، والإنساني، وميثاق الأمم المتحدة ؛ تلك السياسات التي تحظى بدعم أميركي وتهدد السلم والامن الدوليين.

وقال طوباسي: إنه رغم حجم الجرائم البشعة المستمرة منذ 70 عاما من النكبة والاستعمار، وحجم الآلام الكبيرة التي يتحملها شعبنا، إلا أننا نشعر بقوة حتمية الانتصار على الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا بفضل تضامن أحرار العالم والقوى الصديقة التي تجمعنا معها مبادئ العدالة والديمقراطية وحقوق الإنسان في مواجهة سياسات دولة غير ديمقراطية قائمة بالاحتلال، تمارس القمع والاضطهاد والتطهير العرقي والتمييز العنصري، ما يتطلب محاسبتها وتقديم مجرميها إلى القضاء الدولي وعزل ومحاصرة سياساتها.

وشدد على ضرورة وأهمية دعم مبادرة الرئيس محمود عباس التي قدمها أمام مجلس الأمن في شباط الماضي لحماية خيار حل الدولتين والسلام والاستقرار بالمنطقة ما يتطلب اعتراف الدول بدولة فلسطين وعاصمتها القدس على حدود عام 67 وحل قضية اللاجئين وفق القرار 194، وتنفيذ القرارات الدولية ذات الخصوص والارتقاء بمستوى التضامن الأممي مع قضية الشعب الفلسطيني، من اجل إنهاء الاحتلال، مؤكدا عمق العلاقات والصداقة التي تجمع الشعبين اليوناني والفلسطيني .

بدوره، هاجم نائب الامين العام للاتحاد العالمي مفريكوس، سياسات الولايات المتحدة بشأن القدس وفلسطين وشعوب المنطقة.

وجدد مفريكوس دعوته على ضرورة التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني ونضاله العادل ضد أعداء الإنسانية، مطالبا بمحاسبة دولة الاحتلال وحماية الشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads
ads