رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مشاهدون يقاطعون دراما رمضان : الحل في "اليوتيوب"

الأحد 20/مايو/2018 - 05:50 م
الوسيلة
وفاء الشربيني
تحت شعار "الحل في اليوتيوب"، لجأ كثير من مشاهدي الدراما الرمضانية إلى الانصراف عن متابعة الأعمال الدرامية التي تعرض في شهر رمضان الكريم من خلال شاشات التليفزيون، نتيجة لكثرة الإعلانات التي تبث خلال الفواصل، حيث إن الإعلان الواحد قد تصل مدته إلى دقيقتين أو ثلاثة.

ويرى أحمد أمير، طالب جامعي، أن الإعلانات هذا العام "زادت عن حدها" وقال إنه طالما أن القنوات تبحث عن مصلحتها مع المعلنين، فلابد أن يكون الجمهور أذكى من ذلك ويقاطع تلك الأعمال: "تاني سنة على التوالي مقاطع للدراما وممكن أشوف المسلسل لو عرض بعد رمضان".

لم يكن أمير وحده من بين زملائه بالجامعة الذين قاطعوا الدراما، بل أنه أكد أن الغالبية العظمي من زملائه قرروا متابعة الأعمال الدرامية المفضلة لديهم من خلال مشاهدتها على الـ"يوتيوب"، حيث إنه يمكن التحكم في مشاهدة الإعلانات من عدمها.

أما محمد هاني، مهندس كمبيوتر، فقرر هو الآخر بمقاطعة الدراما هذا العام، ولجأ إلى فكرة بديلة وهي تحميل المسلسل بالكامل بعد انتهاء رمضان على جهاز الكمبيوتر ومتابعته بدون إعلانات.

هاني، يرى أن رمضان فقد معناه نتيجة التزاحم الشديد بين الإعلانات من جهة وكثرة الأعمال الدرامية غير الهادفة والتي تقدم أعمال مبتذلة من جهة آخري: "الاعلانات بتأكل الوقت بشكل مرعب والحل كان في المقاطعة السنة دي".

من جهة أخري تري هبة شكر، أن المشكلة تكمن في القنوات لا الإعلانات، حيث إن الأولى يجب الا تعرض كل تلك الإعلانات بين الفواصل في وقت واحد، وأن تقلل مدة الإعلان الواحد: "أنا مقاطعة لأن عندي حاجات كتير أهم من الفرجة على دراما هابطة وإعلانات رمضان بتاع عبادة مش إعلانات".

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads
ads