رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

منتخب مصر يخسر 3/0 أمام بلجيكا فى آخر ودية قبل المونديال

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 11:06 م
الوسيلة
انتهت أحداث مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم ونظيره البلجيكي بفوز الأخير بثلاث أهداف نظيفة مقابل لاشئ ، فى المباراة الودية التي يستضيفها ملعب الملك بودوان، بمدينة بروكسل البلجيكية، استعدادا لخوض نهائيات لكأس العالم بروسيا الذي سينطلق يوم 14 من الشهر الجاري.

الشوط الأول ...

مع الدقيقة الأولى، تدخل طارق حامد بشكل قوي على ركبة ايدين هازارد، في وسط الملعب، ليسقط اللاعب ويطلب تلقي العلاج، وقام الحكم بإشهار بطاقة صفراء في وجه اللاعب المصري.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح منتخب بلجيكا في الدقيقة 7 بعدما لعب دي بروين عرضية أرضية من الجانب الأيمن مرت من أمام لوكاكو، قبل أن يبعدها وردة في اللحظة الأخيرة قبل أن تصل لـكاراسكو أمام المرمى.

وتدخل أحمد فتحي في كرة مشتركة مع كاراسكو بعدما مر منه في الجانب الأيسر، بالدقيقة الثامنة، ليقوم حكم المباراة بإشهار بطاقة صفراء في وجهه.

وحصل المنتخب المصري على أول فرصة في مواجهة مرمى بلجيكا بالدقيقة 12 بعدما سدد محمد النني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع إلى رمضان صبحي الذي حاول المراوغة، لكنه فقد الكرة بسبب المبالغة في إظهار مهارته.

وتصدى الحضري لتصويبة خطيرة من جانب ميرتنز في الدقيقة 14، بعدما هيئها له هازارد خارج منطقة الجزاء ليحول تصويبها نحو الشباك مستغلا تقدم حارس الفراعنة قليلا، غير أنه أبعدها بأطراف الأصابع لضربة ركنية.

واستطاع مروان محسن أن يخطف الكرة في وسط الملعب، بالدقيقة 17 ومررها إلى عمرو وردة، الذي أرسلها عرضية نحو السعيد ليستلم الكرة بشكل رائع لكنه أهدر فرصة تمريرها في مساحة رائعة لمروان محسن وسدد كرة تحولت لركنية.

وعادت أزمة العرضيات لضرب المنتخب المصري وفي الدقيقة 20 وسط رقابة مزدوجة استقبل لوكاكو عرضية أرضية من الجانب الأيمن بتصويبة مباشرة أتت بجوار القائم.

وأرسل عبد الشافي عرضية من الجانب الأيسر على رأس مروان محسن في الدقيقة 22 الذي هرب من الرقابة وصوب كرة أتت بجوار القائم الأيسر.

وأحرز لوكاكو الهدف الأول لصالح بلجيكا في الدقيقة 27 بعدما سدد هازارد كرة ضعيفة ارتدت من الحضري أمام مهاجم مانشستر يونايتد الذي تخلص من رقابة علي جبر وصوبها في الشباك.

وأحرز هازارد الهدف الثاني لصالح بلجيكا في الدقيقة 37 بعدما ارتكب أحمد فتحي خطأ فادح ليخطف كاراسكو الكرة ويرسلها عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لهازارد الذي أسكنها الشباك بكرة مباشرة.

الشوط الثاني ...

شارك في الشوط الثاني في صفوف بلجيكا ميتشي باتشواي بدلا من لوكاكو، ويانوزاي بدلا من ايدين هازارد، وفيلايني بدلا من فيتسل، وشادلي بدلا من ميرتنز، وفي المنتخب المصري شارك محمد الشناوي بدلا من عصام الحضري.

وأهدر مروان محسن فرصة خطيرة في الدقيقة 50 بعدما حصل على كرة أمام منطقة الجزاء، وتردد في التعامل معها بالرغم من وجود عبدالله السعيد في وضعية جيدة، لتضيع فرصة هجمة مميزة.

وأجرى كوبر التبديل الثاني بمشاركة محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 56 بدلا من مروان محسن، ليحدث تعديل في الشكل الهجومي، بتقدم وردة في العمق كمهاجم وهمي، تواجد اللاعب البديل في الجانب الأيسر ورمضان في اليمين.

ومن أول لمسة حصل تريزيجيه على كرة رائعة من عبدالله السعيد في الدقيقة 58 لينفرد بالمرمى لكنه سدد كرة ضعيفة أمسك بها كورتوا بسهولة.

وشارك سام مرسي في الدقيقة 62 بدلا من طارق حامد في وسط الملعب، ليكون التدخل الثالث في التشكيل من جانب كوبر المدير الفني للفريق.

وأجرى كوبر التبديل في الرابع في الدقيقة 67 بمشاركة محمود عبد المنعم "كهربا" في الهجوم بدلا من رمضان صبحي، وفي الدقيقة 71 شارك أحمد المحمدي بدلا من أحمد فتحي.

وأتى التبديل الأخير بمشاركة عمر جابر بدلا من عمرو وردة في الدقيقة 80، بعدما اشتكى اللاعب من الآلام أكثر من مرة خلال المباراة.

وسجل مراون فيلايني الهدف الثالث لبلجيكا بعد عرضية متقنة من الجانب الأيمن فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ، ليطلق الحكم صافرته معلنا هزيمة الفراعنة 0-3.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads