رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

راجع إرشادات السفر قبل السفر لروسيا

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 03:14 م
راجع إرشادات السفر
راجع إرشادات السفر قبل السفر لروسيا
محمود محمد
(1) التأكد من حمل المستندات الآتية قبل السفر الى روسيا:

أصل بطاقة المشجع ( الـFan ID ) التي تصدرها السلطات الروسية كبديل عن تأشيرات الدخول خلال فترة كأس العالم.
الدخول الى روسيا ببطاقة الـFan ID بدءً من الساعة 12:00 منتصف ليل يوم الأثنين 4 يونيو 2018 وفقاً للتوقيت المحلي لمدينة الوصول.
يمكن الخروج من روسيا حتى الساعة 11:59 من مساء يوم الأربعاء الموافق 25 يوليو 2018 وفقاً للتوقيت المحلي لمدينة الخروج.
في حال الوصول قبل ذلك الموعد فلن يُسمح للمشجع بدخول الأراضي الروسية، وقد يتعرض للترحيل الفوري، أما في حالة عدم الالتزام بموعد الخروج فيعرض المشجع نفسه للاحتجاز من جانب السلطات الروسية، والمسائلة القانونية أمام القضاء الروسي، فضلاً عن إدراج اسمه على القائمة السوداء بمنافذ الدخول الروسية التي تنص على عدم الدخول لروسيا لمدة 5 سنوات ودفع غرامة 5000 روبل أي حوالى 90 دولار بتهمة التواجد بشكل غير شرعي في البلاد.
لن يسمح لأي مشجع بالدخول إلى الاستاد ما لم يكن حاملا لبطاقة الـFan ID، حتى وإن كان حاملا لتذاكر المباريات، وفقا لتعليمات السلطات الروسية.
عند دخول الاراضى الروسية يقوم ضابط الجوازات بمنحك بطاقة هجرة على ورقة بيضاء بنفس حجم جواز السفر تحتوي على بياناتك الشخصية باللغة الروسية. يُرجى تدبيس تلك البطاقة في جواز السفر والاحتفاظ بها، لأن تواجدها شرط أساسي للمبيت في أي مكان داخل روسيا، كما تصعب إجراءات مغادرة البلاد في حال فقدها.
قم برفع صورة من جواز سفرك، وبطاقة الرقم القومي من الجهتين، والـFan ID على بريدك الإلكتروني أو بأي وسيلة إلكترونية يسهل الرجوع إليها، إضافة إلى صور ضوئية ورقية من كل ذلك، وكذلك الوثائق المهمة مثل بطاقاتك البنكية وغيرها، وذلك للجوء إلى تلك الصور في حالة فقدان أوراقك الثبوتية.
في حالة عدم احتفاظك بنسخ إلكترونية لتلك الوثائق، فقم بالعودة إلى مقر إقامتك إذا كان فندقا وأطلب منهم موافاتك بصورة من جواز سفرك وبطاقة الهجرة الموجودة بملفاتهم.
يجب إبلاغ الشرطة المحلية بفقد أي وثيقة تحملها بشكل فوري، حتى تتمكن السلطات المحلية والسفارة المصرية من اتخاذ الإجراءات اللازمة لدى مغادرة روسيا.

(2) الإقامة وحجز الفنادق:

حجز فندق الإقامة قبل السفر بوقت كاف، حيث أنه من الصعوبة بمكان حجز فندق عند الوصول في أي من المدن الروسية التي ستستضيف المباريات أخذا في الاعتبار الارتفاع الكبير في أسعار الفنادق خلال فترة كأس العالم، والضغط الكبير لحجز الغرف الفندقية المتاحة حيث بدأت الحجوزات منذ أشهر قبل بداية البطولة.

(3) التحرك والانتقالات:

شراء خريطة مترو موسكو فور الوصول الى أي من المطارات الثلاث الرئيسية بالعاصمة ( ديموديدفا، شيرميتيفا، فونوكوفا)، حيث يعتبر المترو ووسائل النقل العام عموماً أسهل وسيلة للتحرك والانتقال بين كافة أنحاء موسكو وحالتها جيدة جداً، كما ينصح بتحميل خريطة المترو (Yandex Metro) ، على الهواتف الذكية، وهى متاحة باللغة الإنجليزية ، وكذلك تطبيق Yandex Taxi أو Uber ، علماً بأن التاكسي يعتبر وسيلة انتقال مناسبةً وتكلفته ليست مرتفعة، ويمكن طلب تاكسي من أي مكان من خلال تحميل تطبيق Yandex Taxi)) وهو التطبيق الاوسع انتشاراً في كافة أرجاء روسيا ومتاح أيضاً باللغة الإنجليزية.​

(4) اللغة:

اللغة الروسية هي اللغة الرئيسية المستخدمة في كافة أرجاء البلاد، وقد يجد الزائر لروسيا صعوبة في التعامل باللغة الإنجليزية، لذا قد يكون من الضروري تحميل قاموس ( عربي/روسي أو أنجليزى/روسي على الهواتف الذكية) علماً بأن الدولة الروسية استعدت لاستقبال الجماهير من كافة أنحاء العالم لحضور المباريات، كما استعدت للتسهيل على الوافدين من الجماهير من مختلف أنحاء العالم من خلال متطوعين يتحدثون اللغة الانجليزية حول الاستادات التي ستقام عليها المباريات.

(5) الأمن:

بالنسبة للأمن في المدن الروسية، فالشرطة الروسية متواجدة بإستمرار في الشوارع والميادين من خلال عناصر الشرطة المتمركزة وسيارات الشرطة والدوريات المتحركة على مدار الـ 24 ساعة.​

(6) وثائق الهوية:

من الضروري حمل المواطنين لجواز سفرهم خلال تحركاتهم في أي مكان سواء سيراً أو خلال استخدام وسائل النقل العام، حيث يحق للشرطة الروسية التأكد من هوية السائحين في أي وقت وفى أي موقف.
جواز السفر يجب أن يكون ساري وممتد صلاحيته لما يزيد عن ستة أشهر من تاريخ دخول روسيا.

(7) النقود وبطاقات الائتمان البنكية:

يتم التعامل بالعملة الروسية الروبل فقط ولا يمكن استخدام عملات أجنبية أخرى.
يمكن استبدال العملات الأجنبية بالروبل الروسى من خلال فروع البنوك أو فروع شركات الصرافة المنتشرة في المدن الروسية وجميعها ملزمة بالإعلان عن سعر التحويل اليومى بشكل واضح، وهناك بعض شركات الصرافة والبنوك التي تتقاضى عمولة مقابل عمليات استبدال العملة بينما لايتقاضى غالبيتها تلك العمولة، ويمكن الاستفسار من الفرع قبل الاستبدال.
بطاقات الائتمان البنكية تستخدم في روسيا، إلا أنه من الطبيعي أن تجد بعض المطاعم والمحال التجارية تحدد وسيلة الدفع ليكون نقدى فقط، وبالتالي من الهام جداً أن يحمل المواطن عملات أجنبية قابلة للتحويل إلى الروبل الروسي تكفى أثناء فترة الإقامة في روسيا (دولار، يورو...الخ) بالإضافة الى بطاقة الائتمان البنكية.
يرجى عدم حمل مبالغ كبيرة من الأموال وكذا الحرص على حقائبك ومحفظتك وتليفونك المحمول، وذلك لطبيعة حدث ككأس العالم وما يصاحبه من تواجد أعداد كبيرة من السياح والجماهير بشكل متزامن في مكان واحد.
الحد الأقصى من النقد الأجنبي المسموح بحمله من المبالغ للمواطن الأجنبي لدى دخوله روسيا هو ما يقل عن 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يوازيها من العملات الأخرى.

(8) عنوان السفارة وأرقام التليفونات والايميل الخاص بالسفارة:

Tel :+7 (499) 2463096 +7 (499) 246 0234

Fax: +7 (499) 2461064

العنوان:

12 Kropotkinsky pereulok, 119034

أيميل:

[email protected]

[email protected]

​سوف يتم تخصيص خطوط ساخنة إضافية على مدار الساعة يعلن عنها تباعاً لتلقي اتصالات المشجعين المصريين.

​​

ملاحظات عامة:

في حال لاحظت بوادر عنف جماهيري قبل، أو خلال، أو بعد المباراة، إتبع فوراً تعليمات الأمن، وابتعد عن الموقع وتجنب المشاركة بأي شكل في ذلك الأمر.
ضرورة الالتزام في كل الأحوال بالقوانين الروسية.
يعد العدد الأقصى المسموح بحمله من السجائر هو ما لا يتجاوز عدد 200 سيجارة.
يسمح بحمل الأدوية العادية للاستخدام الشخصي، أما الأدوية ذات المفعول القوي كتلك التي تحتوي على مواد تخدير أو الكلوندين وغير ذلك فيجب حمل تشخيص طبي يبرر حمل تلك الأدوية.
فيما يلي أرقام الطوارئ الخاصة بالسلطات الروسية، للاستعانة بها عند الحاجة:
الرقم العام في كافة أرجاء روسيا: 112
أرقام الطوارئ في إيكاتنبرج: +73433461270 - +73432629999
أرقام الطوارئ في سان بيتيرسبرج: +7800303055 (للهواتف المحمولة)، +78123030555 (للخطوط الأرضية)، +78126402160
أرقام الطوارئ في فولجوجراد: 089
لا يجوز دخول الاستاد بالأشياء الآتية:
الأسلحة بكافة أنواعها حتى الدفاعية منها.
الألعاب النارية والشماريخ وعبوات البخاخات بكافة أنواعها وأي مواد تساعد على الاشتعال.​
الأشياء ذات الطبيعة المتطرفة أو العدوانية أو التي تحتوي على تمييز.
اللوحات الإعلانية بكافة أنواعها.
الحقائب التي يتجاوز حجمها 158 سم باحتساب أبعادها الثلاث.
الدراجات والدراجات البخارية والعربات ثنائية العجل باستثناء الأشخاص ذوي الإعاقة.
المأكولات والمشروبات بكافة أنواعها بما في ذلك المشروبات الكحولية.
كل ما يمكن استخدامه للقطع أو الطعن مثل السكاكين.
اللافتات والأعلام التي تزيد عن 2م x 1،50م.
الشمسيات التي يزيد طولها عن 25 سم عند إغلاقها.
​لمزيد من المعلومات وبشكل مفصل يرجى زيارة موقع:
http://welcome2018.com/en/fan_guide
​أعدت وزارة الداخلية الروسية التنبيهات الآتية فيما يخص ما ينبغي على المشجعين تفاديه حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية:​
التواجد في حالة س كر لا تتوافق مع الكرامة الإنسانية والأخلاق العامة.
ارتكاب أفعال تهدد الأمن، والحياة، والصحة، في أماكن تنظيم الأحداث الرياضية
إلقاء أشياء تجاه الجماهير أو المشاركين في الحدث الرياضي.
إهانة الآخرين سواء بحمل لافتات أو وسيلة مرئية أو ارتكاب أي فعل ينال من كرامة وشرف أو سمعة الأشخاص والمؤسسات.
التحريض على الكراهية والعداوة لشخص أو مجموعة بناء على الجنس أو العرق أو الأصل أو الدين.
إخفاء الوجه بما في ذلك استخدام الأقنعة أو وسائل التمويه أو أية أدوات لإخفاء الشخصية.
الإساءة إلى الأخلاق العامة وقواعد السلوك من خلال إظهار أجزاء حميمية من الجسم خلال التواجد في أماكن عقد المباريات.
الدخول لأماكن غير مصرح بالتواجد فيها للمشجعين مثل الغرف الفنية، الأماكن المخصصة لضيوف الشرف، الأماكن المخصصة للإعلاميين.
الجلوس على السلالم ما بين المدرجات أو تعطيل الحركة في الأماكن المنظم بها المباريات، وخاصة الممرات ومداخل ومخارج الملاعب سواء كانت العامة أو المخصصة للطوارئ.
القيام بنقوش ورسومات على الإنشاءات والمباني ومقرات تنظيم الأحداث الرياضية.
جلب حيوانات أو طيور إلى مقرات تنظيم الأحداث الرياضية.
تنظيم أحداث عامة لا تتوافق مع الطبيعة الرياضية للحدث.
آلات التشجيع المعتمدة على النفخ خاصة الفوفوزيلا باستثناء الزمامير والصفارات.
المشروبات الرطبة في زجاجات تتجاوز النصف لتر.
الوسائل الدعائية ذات الطبيعة المتطرفة مثل الدعاية للنازية أو المنظمات المتطرفة.
الأجهزة التي لديها القدرة على تعطيل المباريات مثل أجهزة الليزر والفلاش ومكبرات الصوت.
ممارسة التجارة بشكل غير شرعي خاصة بيع تذاكر المبارايات.
توزيع مواد دينية أو سياسية أو ذات طبيعة عنصرية.
التدخين في الأماكن غير المصرح بها.
غلق الطريق أو منع وسائل التنقل من التحرك.
الإزعاج خلال أوقات الليل (من الساعة العاشرة مساء وحتى الثامنة صباحا)، وهو ما يشمل لعب الموسيقى، والصفافير، والغناء ​

يتعرض من يقوم بتلك الأفعال إلى غرامة إدارية يتراوح قدرها ما بين 3 آلاف إلى 10 آلاف روبل روسي، أو القيام بعمل إلزامي لمدة تصل إلى 160 ساعة معاحتمالية الحرمان من الدخول إلى أي مكان ينظم فيه المباريات الخاصة بالبطولة.​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​ ​​​
في حال العودة لارتكاب نفس الأفعال قد يترتب على ذلك غرامة إدارة تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف روبل روسي، مع إبعاد إداري عن الأراضي الروسية لمدة 15 يوما، أما في حالة الانتهاك الجسيم لتلك القواعد فيتعرض صاحبها لغرامة تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف روبل روسي، مع الإبعاد الإداري عن الأراضي الروسية لمدة 15 يوما، ما لم يمثل الفعل جريمة جنائية، كما قد يتعرض الشخص المستحق لعقوبة إدارية للاحتجاز لمدة لا تتجاوز الثلاث ساعات لضمان التزامه بالعقوبة الإدارية وفقا للقوانين الروسية، غير أنها قد تمتد في الحالات الاستثنائية إلى 48 ساعة.​ ​
يتم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية باللغة الروسية، ويحق لغير متحدثي اللغة الروسية الاستعانة بمترجم لتقديم أدلتهم أو الإدلاء بأقوالهم، ويمكن لأي شخص يجيد اللغة الروسية + اللغة التي تتحدث بها أن يقوم بدور المترجم.​


عناوين مراكز استخراج بطاقة الـ FAN ID في المدن الروسية التي ستستضيف مباريات المنتخب المصرى أو في حالة فقدانها لاستصدار بطاقة بديلة:

موسكو:

34 Khamovni​chesky Val

5 Koroviy Val, Building 1,

73, Volokolamskoye Highway



ايكاترينبرج

9 Vainera Street



سان بيطرسبرج

26 Liteyniy ave

20, Dobrolyubova Street, bldg. 1

72, Primorsky Avenue



فولجوجراد

54Б V.I. Lenin Prospekt



ولمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على عناوين مركز إصدار بطاقات المشجعين في المدن الأخرى وكذلك مواعيد عمل تلك المراكز من خلال الموقع الإلكتروني.

https://www.fan-id.ru/centers.html



أرقام النقاط ال​قنصلية المصرية في المدن الروسية المختلفة​ على مدار الساعة:

موسكو: 79205506681+
إيكاتنرنبورج: 792955​​00813+
سان بيتيرسبرج: 792955002​04+
فولجوجراد: 79295500947+
جروزني: 79295500406 ​+​
عناوين السفارة والنقاط القنصلية في المدن الروسية المختلفة:
السفارة في موسكو: KropotkinskiyPereulok, 12, Moskva, 119034

النقطة القنصلية في إيكاترنبورج: 3Ekaterina Hotel,УлицаЛуначарского 240, K. 1,Подъезд

النقطة القنصلية في سان بيتيرسبرج: Meininger Hotel, Sadovayaulitsa 62 , 190068 , Nikolsky

النقطة القنصلية في فولجوجراد: FrantHotel,пр-ктМаршалаЖукова, 73 - 400012

النقطة القنصلية في جروزني: Arena City Hotel , 52 POLYARNIKOV street​



​عناوين بعض أقسام الجوازات التي يمكن تسجيل الإقامة بها فور الوصول في كل من موسكو – إيكاترينبرج- سان بيطرسبرج- فولجوجراد- جروزنى:

يجب على المشجع فور الوصول إلى روسيا - في حالة الإقامة بطريقته الخاصة فى غير الفنادق- بالتوجه إلى أحد الأقسام الخاصة بالجوازات لتسجيل بياناته ومكان إقامته في المدينة، حيث أن عدم القيام بهذا الإجراء سيعرضه للمساءلة من جانب الشرطة الروسية في حالة اكتشاف ذلك، كما سيتعين عليه سداد غرامة نتيجة المخالفة.

وتسري ضرورة التسجيل على كل من يقيم في شقة سكنية مستأجرة، وفى كل مدينة يقيم بها لمدة 3 أيام، وفقا للمرسوم الرئاسي الروسي رقم 214 الصادر في 12 مايو 2018.
في حالة الإقامة في فندق: يقوم الفندق بتسجيل نزلائه في أحد أقسام الجوازات المتواجدة في المنطقة الجغرافية التي يقع بها الفندق خلال 24 ساعة.
موسكو

АРБАТ — Кривоарбатский переулок, д. 14
Басманный — Денисовский переулок, д. 24
Замоскворечье — ул. Бахрушина, д. 13
Красносельский — ул. Малая Лубянка, д. 16/4
Мещанский — ул. Дурова, д. 18
Пресненский — ул. Баррикадная, д. 4
Таганский — ул. Рогожский вал, д.13, к.2
Тверской — Большой Палашевский переулок, д. 7/2
Хамовники — Смоленсский бульвар, д. 24
Якиманка — ул. Большая Полянка, д. 33/41
ايكاترينبرج

г. Екатеринбург, Свердлова, 36
г. Екатеринбург, ул. Фурманова, 61
г. Екатеринбург, ул. Крылова, 2
г. Екатеринбург, ул. 40 лет Комсомола, 18Б
г. Екатеринбург, ул. Кишинёвская, 35
سان بطرسبرج

191028, г.Санкт-Петербург, ул.Кирочная, д.4, лит.А

ул. Верейская, 39
В.О., 19-я линия, 12а
Лесной пр., 20
ул. Минеральная, 3
Автовская ул., 22
г.Колпино, наб. Комсомольского канала, д.26
Заневский пр., 25, лит. А
ул. Тамбасова, 4
г.Кронштадт, пр. Ленина, 18
г.Сестрорецк, ул. Токарева, 9
ул. Типанова, 3
ул. Седова, 86
ул. Грота, 1/3
г.Петродворец, Конногренадерская ул., 1
ул. Савушкина, 83
г.Пушкин, Шишкова ул., 32/1

فولجوجراد

400050, г. Волгоград, ул. Хиросимы, 9, вход с торца
جروزنى

364060, Грозный, ул. им Умара А Садаева, 11а
364903, Грозный, проспект им М.А.Эсамбаева, 7
364016, Грозный, ул. Тимирязева, 79
364051, Грозный, ул. Поповича, 16
364028, Грозный, ул. Заветы Ильича, 153
364028, Грозный, ул. Заветы Ильича, 8а

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads
ads