رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الحصرى : علاج السلس البولى عند النساء أصبح أسهل من الماضى

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 03:15 م
الحصرى : علاج السلس
الحصرى : علاج السلس البولى عند النساء أصبح أسهل من الماضى
ليزا إبراهيم
أكد الدكتور أسامة الحصرى إستشارى المسالك البولية والذكورة وعضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية إن السلس البولي مشكلة منتشرة لدى السيدات وتسبب لهن إحراجا كما تقلل من جودة حياتهن الاجتماعية وقد يتم إهمال المرض بسبب الإحراج من زيارة الطبيب بالرغم من سهولة علاج السلس البولى لدى السيدات كثيرا عن الماضى .
وقال الدكتور أسامة الحصرى أن هناك تقنيات كثيرة فى العلاج أهمها تقنية العلاج بالليزر وأساليب أخرى كثيرة منها العلاج بالبوتكس والعلاج الدوائى وبالرغم من سهولة العلاج إلا أن النساء تتحرج من الدخول فى مرحلة العلاج وهذا خطأ كبير قد يؤثر فى المستقل على حياة السيدة بشكل عام .

واضاف الحصرى أن هناك خيارات كثيرة للعلاج منها ما هو غير جراحي وجراحي وهي متوفرة لعلاج السلس البولي وهي غالبا تتكون من مجموعة من العلاجات لمساعدة المريض على تحسين القدرة على التحكم في تفريغ المثانة.

وأوضح الدكتور أسامة الحصرى أن مشكلة السلس البولي ممكن أن تكون بسبب العادات الحياتية السيئة مثل التدخين والمشروبات الكحولية والنظام الغذائي غير المتوازن والحياة غير المتوازنة موضحا أن هذه العوامل تؤثر بشكل سلبي على مادة الكولاجين في الأنسجة الضامة.

وحذر الحصرى من الخطأ الذي ترتكبه الكثير من المريضات بالاستسلام إلى المعاناة من هذه الحالة بصمت مؤكدا أن هناك العديد من خيارات العلاج الفعالة بما في ذلك الأدوية والجراحة التي يمكن أن تحسن جودة الحياة لديهن بشكل كبير .

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads
ads