رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

قطع خدمات الإنترنت في الجزائر لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة

الخميس 21/يونيو/2018 - 10:59 م
قطع خدمات الإنترنت
قطع خدمات الإنترنت في الجزائر لمنع تسريب امتحانات الثانوية ا
وكالات
دخل تهديد السلطات الجزائرية بوقف خدمة الإنترنت منعًا للغش في الامتحانات؛ حيز التنفيذ؛ حيث فوجئ الجزائريون بقطع الخدمة أثناء امتحانات الثانوية العامة لمدة ساعتين.

وأعلنت وزيرة التعليم الجزائرية نورية بن غبريط -بحسب فضائية سكاي نيوز عربية- أن الأجهزة المتصلة بالإنترنت، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية؛ تم حظرها في أكثر من 2000 مركز امتحان في البلاد، مع وضع أجهزة الكشف عن المعادن عند مداخل المراكز.

وضمانًا لتنفيذ القرار، وضعت السلطات أجهزة تشويش على الهواتف المحمولة، وكاميرات مراقبة في أماكن طباعة أوراق الامتحانات، كما يستمر انقطاع الإنترنت حتى الاثنين المقبل؛ لمكافحة الغش بين أكثر من 700 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

واضطرت السلطات الجزائرية إلى تلك الخطوة، بعدما فقدت السيطرة على عمليات الغش؛ إذ وصلت إلى انتشار أسئلة الامتحانات على وسائل التواصل الاجتماعي؛ ففي العام الماضي، طلبت السلطات الجزائرية من شركات الاتصالات إيقاف الدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي؛ لمنع تسرب أوراق الامتحانات من داخل مراكز الاختبارات.

ولم تُجْدِ الخطوة المشار إليها نفعًا في منع الغش؛ ما حدا الوزارة إلى وضع أجهزة تشويش على الهواتف المحمولة، بمراكز امتحانات الثانوية العامة لمواجهة محاولات الغش.

إرسل لصديق

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads