رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ القاهرة: إنشاء 18 مدرسة جديدة وجار العمل في 47 أخرى

الخميس 05/يوليه/2018 - 01:11 م
محافظ القاهرة: إنشاء
محافظ القاهرة: إنشاء 18 مدرسة جديدة وجار العمل في 47 أخرى
القاهرة : خالد محمود
كشف المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن حجم المشروعات التي تتم في قطاع التعليم في المحافظة خلال العام المنقضى والحالي.

وأوضح عبد الحميد أنه تم إنشاء 18 مدرسة جديدة خلال العام المنقضى، وجار العمل على إنشاء 47 مدرسة أخرى جديدة، بالإضافة إلى تطوير 119 مدرسة أخرى بينها 16 مدرسة أخرى جاهزة للافتتاح.

وقال محافظ القاهرة، إنه تم تطبيق منظومة النظافة الجديدة فى 10 أحياء، ومن المقرر أن يتم تعميمها تباعا في باقي الأحياء فور انتهاء عقود الشركات الأجنبية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بحضور المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة ومرور 1049 عاما على تأسيسها، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

ويستعرض المحافظ خلال المؤتمر، إنجازات المحافظة، والموقف التنفيذى للمشروعات التى أنشأتها المحافظة خلال هذا العام، وسيتم افتتاحها خلال أيام.

ومن المقرر أن يؤدى محافظ القاهرة صلاة الجمعة بمسجد محمد على بالقلعة، فى إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومى، كما سيتم تنظيم مبادرة "نعم من أجل مصر"، والتى من المقرر لها أن تبدأ الأحد القادم بجامعة عين شمس، وتستمر لمدة 5 أيام.

وقال عبد الحميد إن المحافظة تحتفل بإنشاء القاهرة الخديوية منذ 1049 عاما، وذلك في عهد الخليفة الفاطمى عام 969 م، مضيفا: "قبل ذلك كانت القاهرة موجودة وليست في مكانها الحالي، وجاءت الدولة الفاطمية ووضع جوهر الصقلي قاهرة المعز، وجاء اختيار الاسم بناءً على أن القاهرة تقهر كل أعدائها".

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads