رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

كرواتيا في النهائي لأول مرة بعد فوزهم على الإنجليز 2-1

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 10:42 م
الوسيلة
صعد فريق كرواتيا إلى المباراة النهائية لكاس العالم 2018 المقامة بروسيا لأول مرة في تاريخه بعد ان تغلب على انجلترا 2-1 بعد مباراىة دارماتيكية تقدم الانجليز بهدف وتعادل الكروات في الشوط الثاني ثم احرزا هدف الفوز في الشوط الاضافي الرابع
بدأت إنجلترا المباراة ضاغطة بقوة بحثاً عن هدف مبكر، وكان لها ما أرادت بالحصول على ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 5 سجل منها تريبير هدفاً رائعاً بتسديدة مرت فوق الحائط البشري لتعانق الشباك.
وأطلق اللاعب بيرسيتش قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 19 مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيكفورد لتكون أولى الفرص التي تحمل ملامح الخطورة على المرمى الإنجليزي.
وكاد كين أن يسجل من انفراد تام لكن تسديدته تصدى لها الحارس لتعود إلى المهاجم الإنجليزي الذي سدد من جديد في القائم لترتطم بالحارس ثم إلى خارج الملعب، لكن الحكم في النهاية أشار إلى وجود حالة تسلل.
وواصلت إنجلترا محاولاتها في الدقيقة 35 بعد تمريرة من اللاعب هاري كين إلى ديلي ألي الذي أهدى الكرة إلى لينجارد على حافة منطقة الجزاء ليسدد الأخيرة بجوار القائم.
وهاجمت كرواتيا بحثاً عن التعادل وكاد راكيتيتش أن يفعلها في الدقيقة 66 بعد تسديدة ردها الدفاع قبل أن تصل للمرمى ليتابعها بتسديدة أخرى لكن هذه المرة تدخل الدفاع ليحبط المحاولة مبكراً.
ونجح اللاعب بيريسيتش في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68 بعد عرضية متقنة قابلها بتسديدة إلى الشباك قبل أن تصل الكرة إلى رأس كايل ووكر لتتعادل كرواتيا.
وأهدرت كرواتيا هدف التقدم في الدقيقة 72 بعد تسديدة من بيرسيتش ردها القائم الأيسر لمرمى الحارس بيكفورد لترتد بتسديدة أخرى إلى أحضان الحارس الإنجليزي.
وأهدر لينجارد هدفاً إنجليزياً في الدقيقة 77 بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء ليسددها أرضية قوية لتمر عرضياً من أمام الحارس والدفاع إلى خارج الملعب بلا متابعة من لاعبي إنجلترا.
ماندزوكيتش خطف كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 83 ليسدد كرة قوية بيمناه تصدى لها الحارس بيكفورد على مرتين بصعوبة ليحمي فريقه من إصابة ثانية في الشباك.
وفي الدقيقة 90+2 حصلت إنجلترا على ركلة حرة تم تنفيذها عرضية خطيرة ليحولها هاري كين بالرأس إلى خارج الملعب دون خطورة على المرمى الكرواتي.
الحكم احتسب ركلة حرة لمنتخب إنجلترا في وسط ملعب كراوتيا لتنفذ عالية طولية في منطقة الجزاء في الدقيقة 97 لكنها انتهت بمخالفة لصالح الفريق الكرواتي.
وكاد ستونز أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 99 بعرضية من ركنية حولها برأسية رائعة كانت في طريقها للشباك لكن المدافع فرساليكو أبعد الكرة من على خط المرمى.
وردت كرواتيا بفرصة أخطر بعرضية من الجهة اليسرى حولها ماندزوكيتش المنفرد باتجاه الشباك في الدقيقة 115+2 لكن الحارس بيكفورد تصدى بشكل رائع للكرة وحولها إلى ركنية.
ماندزوكيتش سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 109 بعد تمريرة في عمق منطقة الجزاء قابلها بتسديدة يسارية مرت إلى شباك الحارس بيكفورد لتعلن عن هدف التقدم للفريق الكرواتي.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads
ads