رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

فيسبوك "لن يحذف" الأخبار المزيفة

السبت 14/يوليه/2018 - 02:46 ص
 فيسبوك لن يحذف الأخبار
فيسبوك "لن يحذف" الأخبار المزيفة
وكالات
قال عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إنه لن يحذف الأخبار المزيفة من منصته لأنها لا تنتهك معايير شبكته الاجتماعية.

ويطلق فيسبوك في الوقت الحالي حملة إعلانية في المملكة المتحدة لمواجهة المعلومات المغلوطة تحت عنوان "الأخبار المزيفة ليست صديقتنا".

لكن الشركة قالت إن الناشرين في الغالب "لديهم وجهات نظر مختلفة"، وأضافت أن حذف المنشورات المفبركة "سيتعارض مع المبادئ الأساسية لحرية التعبير".
وبدلا من ذلك، قالت شبكة فيسبوك إن المنشورات التي يبدو عليها أنها مزيفة "ستُخفَض رتبتها" في خاصية تغذية الأخبار.

ويتعرض فيسبوك لإجراءات تدقيق شديدة لدوره في نشر الأخبار المزيفة بعد ظهور أدلة تشير إلى محاولة روسيا التأثير على الناخبين الأمريكيين من خلال استخدام الموقع الشهير.

وفي يوم الأربعاء، عقدت فيسبوك مؤتمرا في مدينة نيويورك، حيث سعت من خلاله إلى إقناع الصحفيين بأن الشبكة تبذل جهدها لمعالجة المشكلة.

وسأل الصحفي البارز في شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أوليفر دارسي، كيف يزعم فيسبوك بأنه يواجه نشر المعلومات المغلوطة بينما سمح لصفحة موقع "إنفوورز" بالبقاء على منصته.

وينتج موقع "إنفوورز"، المثير للجدل، حلقات حوارية حية على الإنترنت، ولديه أكثر من 900 ألف متابع على فيسبوك. ويملك الضيف الرئيسي للموقع، الصحفي أليكس جونز، أكثر من 2.4 مشترك على يوتيوب.

ويروج الموقع بوضوح للأخبار المزيفة، لا سيما نظرية المؤامرة، ويقول إن حادث إطلاق النار في مدرسة ساندي هوك الابتدائية عام 2012 مفبرك اختلقته الحكومة الأمريكية.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع فوز محمد صلاح بجائزة افضل لاعب في العالم

هل تتوقع فوز محمد صلاح بجائزة افضل لاعب في العالم
ads
ads
ads