رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تجنّبوا العبث بهذه الأنواع من البثور

السبت 14/يوليه/2018 - 04:39 ص
 تجنّبوا العبث بهذه
تجنّبوا العبث بهذه الأنواع من البثور
وكالات
من الطبيعي أن يكون مشهد البثور والثآليل في الوجه أمر غير مرغوب به لدى الجميع، بسبب منظرها البشع الذي يشوه الوجه والبشرة ويعطي منظراً غير محبب.

غير أن العبث بهذه البثور ومحاولة إزالتها عبر الضغط عليها قد يكون مؤذياً ويؤدي إلى الإصابات بالالتهابات. في ما يلي 5 أنواع من البثور والحبوب التي ينبغي أن نتجنب العبث بها، بحسب ما أوردت صحيفة "ميرور" البريطانية:

البثور ذات الشعر المنبثق منها


قد تلاحظ أحياناً نمو الشعر من بعض البثور فتبادر إلى انتزاعها على الفور، وهذا أمر خاطئ. بحسب طبيبة الأمراض الجلدية ناتاشا كوك، فإن إزالة الشعر الناشئ من بثرة أو رأس أبيض، قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب جلدي أو نشوء ندبة دائمة على الوجه، وإذا كان الشعر متجذراً بشكل عميق فلا بد من اللجوء إلى طبيب للأمراض الجلدية للتخلص منه بطريقة معقمة ونظيفة.

عقابيل السخونة


إن محاولة إزالة عقبول السخونة الذي ينشأ عادة على الشفتين، بطريقة غير سليمة قد يؤدي إلى الإصابة بالتهابات جلدية. لذا يجب التعامل مع هذه العقابيل عبر وضع مرهم خاص عليها ويمكن أن يستغرق شفاؤها عدة أيام.

بثور الميليا


بثور الميليا عبارة عن نتوءات بيضاء صغيرة، لا يمكن أن تزيلها عبر الضغط عليها بأصابعك كالبثور العادية، لأنها كييسات مغلقة غير مفتوحة على مسامات الجلد، لذا يجب عدم العبث بها، واللجوء إلى طبيب مختص لإزالتها.

البثور الحمراء


تُعرف هذه البثور باسم التقرن الشعري، وهي حالة شائعة جداً ولا تُعتبر ضارة للبشرة. بحسب الدكتورة ناتاشا كوك، فإنّ أفضل علاج لهذه البثور هو كريم يحتوي على خصائص تقشير الخلايا أو مكوّنات تذويب الكيراتين، مثل حمض الساليسيليك وحمض اللبنيك.

حب الشباب الكيسي


تجنّب العبث بهذا النوع من البثور لأنّها مغروسة في الجلد بعمق، وقد يؤدّي العبث بها إلى نشوء ندبة دائمة. في هذه الحالة يجب عليك طلب المشورة من طبيب مختص بالأمراض الجلدية.

إرسل لصديق

ads
ads
من المخطيء في أزمة محمد صلاح وإتحاد الكرة ؟

من المخطيء في أزمة محمد صلاح وإتحاد الكرة ؟
ads
ads
ads