رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

إعلان مولد نقابة الإعلاميين فى مؤتمر صحفى

الأربعاء 18/يوليه/2018 - 11:42 م
الوسيلة
قال حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إن النقابة هي الكيان الشرعي الوحيد للإعلام والإعلاميين في مصر، مؤكدًا أنها الحلم الذي ظل يراود الإعلاميين فترة طويلة.
وتحدث الكنيسي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بنادى الإعلاميين معلنا عن مستجدات القيد بالنقابة، والمؤتمر حضره أعضاء اللجنة التأسيسية نادية مبروك وحمدى متولى ومحجوب سعده وطارق أبو سعدة وسهام صالح وخالد فتوح.
وأوضح الكنيسى أن "نقابة الإعلاميين كانت حلما كلما اقتربت منه اللجنة التأسيسية صار بعيدًا، حتى بدأت خطوات إصدار قانون التأسيس والتوافق حول المقر"، موضحًا أن حجم التحديات والصعاب التي واجهتها اللجنة التأسيسية كبيرة.
وأعلن نقيب الإعلاميين، عن قبول أول دفعة بالنقابة استوفت الشروط، ويبلغ عددها ٣٠٠ عضو.
وقال الكنيسي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، إن النقابة وفقًا لقانونها تقدم عددًا من الامتيازات للأعضاء، يأتي أبرزها تحقيق الوصول لمصادر المعلومات، وحماية الإعلامي خلال أداء مهام عمله وتحقيق الأمان له.
وأشار إلى أنه يتم الآن تأسيس مدينة الإعلاميين في العاصمة الإدارية الجديدة والتى بدأ التفاوض حول تخصيصها لأعضاء النقابة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن النقابة أرسلت خطابات لجميع وسائل الإعلام المصري برافديه العام والخاص، لسرعة توفيق أوضاع العاملين بها فمن تنطبق عليهم شروط القيد يقيدون بجداول النقابة ومن لا تنطبق عليهم الشروط سيحصلون على تصاريح مزاولة المهنة.
وأكد نقيب الإعلاميين، أنه تم قبول عضوية 300 إعلامى فقط من ضمن أكثر من 2000 طلب عضوية، وهو عدد بسيط جدا ولا يمكن انعقاد جمعية عمومية إلا بوجود 1000 عضو.
وأضاف أن تصميم الكارنيه الخاص بالنقابة وكذلك "البادج" الخاص بسيارات الإعلاميين أخد الكثير من المجهود حتى لا يتم تزويره أو استنساخه، مشيرًا إلى أن أى عضو يدفع قيمة المصروفات الخاصة بالكارنيه ممن تنطبق عليهم الشروط سوف يتسلمه فورا.
وخلال المؤتمر تم تسليم كارنيهات الإعلاميين التى تم الانتهاء منها، وخلال تسلم الإعلاميين قاموا بأداء القسم ومن بينهم شباب وكبار ومراحل عمرية مختلفة من الإعلاميين بماسبيرو وبالقنوات الفضائية الخاصة.

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads