رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

5 تحديات أمام خافيير أجيري مع مصر لصناعة المجد الكروي

الخميس 02/أغسطس/2018 - 01:27 م
5 تحديات أمام خافيير
5 تحديات أمام خافيير أجيري مع مصر لصناعة المجد الكروي
أحمد سامى
أصبح المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم، على موعد مع عدد من التحديات من أجل عودة الكرة المصرية إلى الإبداع والتألق بعد الاداء السيىء الذى تم الظهور به مع الأرجنتينى هيكتور كوبر الذى تم إقالته عقب الهزائم الثلاث التى تلقاها الفراعنة بكأس العالم الأخير أمام كلا من أوروجواى وروسيا والسعودية.

ويحمل خافيير أجيرى آمال الشعب المصرى بشكل عام ومحبى كرة القدم بشكل خاص فى ظهور المنتخب فى أفضل شكل ممكن والعودة مجددا إلى حصد البطولات وتقديم كرة قدم جميلة.

ونستعرض أبرز التحديات الصعبة التى يواجه خافيير أجيرى فى مهمته الجديد مع الفراعنة :

1- محو خطايا هيكتور كوبر والعودة إلى الكرة الهجومية

بات خافيير أجيرى أمام تحد صعب يتمثل فى عودة الأداء الكروى الهجومى الممتع للمنتخب الوطنى مجددا بعد الأداء الدفاعى الذى ظهر طوال فترة تواجد الأرجنتنيى هيكتور كوبر .

ويمتلك خافيير أجيرى مجموعة من اللاعبين القادرين على مساعدته فى تقديم كرة قدم ممتعة وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحى وعبدالله السعيد وغيرهم من النجوم .

2- التخلص من آلام مونديال روسيا
يعيش لاعبو المنتخب الوطنى الأول حالة من الاستياء والحزن بعد الأداء الباهت الذى ظهر عليه الفراعنة فى كأس العالم الماضى وتلقى ثلاث هزائم متتالية.

وأصبح أجيرى فى مهمة قوية من أجل عودة الثقة المفقودة للاعبى الفراعنة من أجل تحقيق مجموعة من النتائج الجيدة خلال الفترة المقبلة.

3- ضخ مجموعة من النجوم للفراعنة
يجد خافيير أجيرى مدرب مصر الجديد تحد أخر فى ضم مجموعة من اللاعبين الجدد إلى صفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة فى ظل تراجع أداء بعض اللاعبين الكبار داخل المنتخب.

وهو الأمر الذى فشل فيه هيكتور كوبر فى السنوات الماضية والذى كان يعتمد على مجموعة معينة من اللاعبين.

4- التربع على عرش القارة السمراء وحصد لقب الأمم الأفريقية
فشل هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى السابق فى حصد لقب بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة التى أقيمت بالجابون 2017 .

وأصبح خافيير أجيرى فى تحد من نوع خاص وهو عودة الكرة المصرية مجددا للتربع على عرش القارة الأفريقية وحصد لقب بطولة الأمم بعد غياب استمر 8 سنوات عن أخر مرة حصل الفراعنة على لقب الأمم الأفريقية فى عام 2010 تحت قيادة المدرب الوطنى حسن شحاتة .

5- التـأهل إلى كأس العالم 2022
ويعد التأهل إلى كأس العالم 2022 والمقرر إقامته بقطر هو التحدى الأهم بالنسبة لـ خافيير اجيرى مدرب مصر الجديد ، من أجل استمرار تواجد الفراعنة على الساحة الرياضية العالمية ومحو آثار الأداء غير الجيد الذى تم الظهور به فى مونديال روسيا 2018 الأخير.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads