رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. بسام راضي: الرئيس السيسي وولي عهد أبوظبي وأكدا رفضهما أي تدخل يزعزع استقرار المنطقة

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 08:01 م
الوسيلة
قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، هي حلقة جديدة في المباحثات بين البلدين، لافتًا إلى أن مصر والإمارات تتخطى علاقتهما الإطار الثنائي بين أي دولتين، حيث إن لديهما باعًا كبيرًا من التعاون التاريخي، وهناك تنسيق حثيث ومباشر بين البلدين على مستوى القيادات السياسية في كافة المجالات.
وأضاف راضي في تصريحاته لقناة "Ten" الفضائية، أن المنطقة بها أزمات كثيرة، وهناك تطورات متلاحقة في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، منوهًا إلى أن هذه الزيارة هي الثانية للشيخ محمد بن زايد هذا العام، والتاسعة منذ تقلد الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في مصر، وهي أرقام تعكس مدى التنسيق مع الأشقاء في الإمارات.
وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن اللقاء تطرق إلى بحث تطورات مهمة مثل أمن البحر الأحمر، والتقارب بين إثيوبيا وإريتريا بشكل إيجابي، حيث إن دولة الإمارات كان لها اتصالات مؤخرًا في هذا المجال، وتم التباحث بشأنها، كما تطرق اللقاء إلى الملف اليمني المتعلق بأمن البحر الأحمر ومكافحة الإرهاب والنجاحات التي حققتها مصر في هذا المجال.
وأوضح أن اللقاء تناول أيضًا الملفين الليبي والسوري، والقضية الفلسطينية، حيث رفض الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد - بكل وضوح - أي تدخل خارجي سواء من الإقليم أو خارجه يزعزع الاستقرار، أو يمس مقدرات تلك الدول.

إرسل لصديق

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads