رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس غازتك: الغاز الطبيعى الوقود البديل الأمثل للسيارات ..ويمكـن للعميـل تحويل سيارته للعمل بالغـاز الطبـيعـي بـدون مقــدم وبـدون فـوائـد فـي خـلال 4 ساعــات.. وشبكة جيدة من محطات التموين بالغاز

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 04:29 م
  م.عبد الفتاح فرحات
م.عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لغازتك
السـوق المصـرى يتمتع
السـوق المصـرى يتمتع بتـوافر بنية أسـاسية متطـورة


السـوق المصـرى يتمتع بتـوافر بنية أسـاسية متطـورة
معـدل التوفيـر أصبح مشجعاً للمـسـتهلـك لتحويـل سيارته للعمل بالغاز الطبيعـي

 أكد المهندس عبدالفتاح فرحـات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك ، أن الغاز الطبيعي يعد الوقود البديل الأمثل للسيارات والمركبات ، موضحا أن الغاز الطبيعي  يتميز بأنه آمن ونظيف وموفر خاصة بعد ارتفاع أسعار البنزين .

وأضاف المهندس عبدالفتاح فرحـات أن السـوق المصـرى يتمتع بتـوافر بنية أسـاسية متطـورة وشبكة جيدة من محطات التموين بالغـاز الطبيعـى وهو ما يمكن العميـل من تحويل سيارته للعمل بالغـاز الطبـيعـي  فـي خـلال 4 ساعــات فقط وأيضا بالتقسيط بـدون مقــدم وبـدون فـوائـد.

وشهدت محطات ومراكز التحويل التابعة للشركات العاملة فى مجال استخدام الغاز الطبيعى فى السيارات بالمحافظات المختلفة خلال الفترة الماضية التى أعقبت زيادة أسعار المنتجات البترولية زيادة كبيرة فى عدد العملاء الراغبين في تحويل سياراتهم للغاز الطبيعي خاصة في ضوء انتشار محطات التموين بالغاز بمختلف المدن والمحافظات وسهولة تركيب أطقم التحويل اللازمة بالمراكز المتخصصة التابعة لهذه الشركات حيث ازداد الفارق المالي بين أسعار البنزين والغاز الطبيعي للسيارات وهو ما أدى لارتفاع معدل التوفير لصالح المستهلك.

 

وفضلاً عن الوفر المالي لمالك السيارة، فإن الغاز الطبيعي المضغوط يعد وقود نظيف لا ينتج عنه انبعاثات ضارة وآمن ويطيل عمر زيت محرك السيارة ويقلل من تكاليف الصيانة، وتتوافر خدمة التموين بالغاز بكافة محطات التموين بالغاز الطبيعي بمختلف محافظات الجمهورية على مدار 24 ساعة دون انقطاع. وتعول الدولة بصورة كبيرة على الغاز الطبيعي في ترشيد دعم المنتجات البترولية السائلة والحفاظ على البيئة للحد من معدلات التلوث المرتفعة في مصر.

رئيس غازتك: الغاز

منظومة الأمان فى  استخدام الغاز

الغاز الطبيعي كوقود للسيارات آمن جداً ولا يشتعل إلا تحت تركيز بنسبة معينة لا تتوافر في الظروف الطبيعية أثناء التسريب، واسطوانة الغاز التي يتم تركيبها بالسيارة مزودة بنظام غلق أوتوماتيكي أو ما يعرف بصمام التسرب الزائد ومهمته غلق الاسطوانة تماماً لمنع تسرب الغاز الطبيعي.  بالإضافة إلى ذلك، يتم تصنيع اسطوانة الغاز الطبيعي المضغوط وفقاً لمعايير أمان عالية وتحت إشراف جهات تفتيش دولية فضلاً عن أنها مصنوعة من سبيكة من الصلب المخصوص لتحمل الضغط العالي للغاز الطبيعي الموجود داخلها.

رئيس غازتك: الغاز

الوفر المادي الذي يحققه استخدام الغاز الطبيعي للمستهلك.

يمكن للعميل استرداد قيمة التحويل من مبلغ التوفير في استخدام الغاز الطبيعي خلال فترة من 4 إلى 6 أشهر عند معدل الاستهلاك المتوسط.

رئيس غازتك: الغاز

مدة وتكلفة تحويل السيارة إلى غاز طبيعي

تتراوح فترة تحويل السيارة من حوالي ساعتين إلى أربع ساعات وحسب نوع السيارة. وتمنح الشركة ضمان على نظام التحويل ضد عيوب الصناعة لمدة 12 شهر، وتتراوح تكلفة تحويل السيارة بين 5000 جنيه للسيارات الكربراتير وحوالي 7500 جنيه لسيارات الحقن الإلكتروني بدون ضريبة القيمة المضافة.

رئيس غازتك: الغاز

للعميل حرية التغيير بين نظام الغاز والبنزين فى السيارة المحولة

عملية تحويل السيارة تتم فقط من خلال إضافــة الأجــزاء الخاصة بالغاز دون أي تعديل في دورة الوقود الأساسية للسيارة وهى دائرة البنزين وذلك بتركيب طقم التحويل وتثبيت اسطوانة الغاز وتركيــب جميـــع الوصلات بما يتيح للعميل تشغيل السيارة بنظام الوقود الثنائي (غاز طبيعي/ بنزين) والتغيير بين النظامين من خلال مفتاح تحويل يتم تثبيته بتابلوه السيارة، ولا يحدث أي تغيير أو تعديل في أي جزء من أجزاء المحرك خلال عملية التحويل.

رئيس غازتك: الغاز

تسهيلات في السداد تقدمها غازتك للعملاء

تقوم شركة غازتك بتقديم تسهيلات للعملاء في سداد قيمة التحويل وذلك من خلال أنظمة للتقسيط بدون مقدم وبدون فوائد ومن خلال إجراءات تعاقد مبسطة. كما يتم منح هدايا فورية للعملاء عند السداد النقدى. وقد تعاونت الشركة خلال السنوات الماضية مع جهاز تنمية المشروعات (الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقاً) لتمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وذلك من خلال توفير قروض ميسرة لمالكي السيارات لتحويلها للعمل بالغاز بأقل فائدة وأطول فترة سداد.

رئيس غازتك: الغاز

البنية الأساسية فى مصر جاهزة للتوسع فى  استيراد السيارات العاملة بالغاز

 

يتمتع السوق المصرى بتوافر بنية أساسية متطورة وشبكة جيدة من محطات التموين بالغاز الطبيعى حيث يصل عدد محطات التموين إلي 186 محطة تنتشر فى العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية وهى قادرة على امتصاص أى زيادة فى السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الخطط لإنشاء محطات أخرى ولكنها تحتاج لزيادة حجم سوق السيارات العاملة بالغاز.

 

دعم طرح سيارات تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين فى السوق المصرى

 

بدأ اهتمام شركات السيارات العالمية يتزايد منذ سنوات بطرح طرازات متنــوعــــة تعـمـل بالـغـاز الطبـيـعى المضـغــوط والبنـزيـن ( OEM CNG Bi-Fuel) بأسواق كثيرة فى العالم، وتتميز هذه النوعية من السيارات الحديثة بأنها تعمل بدورة وقود ثنائية (غاز طبيعى / بنزين) حيث يستطيع قائد السيارة تشغيلها بأحد الوقودين والتبديل بينهما، كما تتميز هذه السيارات أيضاً بتركيب طقم الغاز الخاص بها على خط إنتاجها، وكذا يتم تركيب اسطوانة الغاز فى تلك السيارات فى تجويف بالشاسيه وليس فى صندوق الأمتعة مثل السيارات المحولة وهو ما يتيح لصاحب السيارة استغلال كامل مساحة صندوق الأمتعة الخلفى.

 

ومن ناحية أخرى، تتميز خزانات الوقود فى السيارات التى تعمل بالوقود المزدوج والتى تتكون من اسطوانة/اسطوانات غاز طبيعى بالإضافة إلى تانك للبنزين بأنها ذات مدى واسع حيث يمكن لبعض السيارات قطع مسافة 1300 كيلومتر باستخدام وقودى الغاز الطبيعى والبنزين فى السيارة دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود وهو ما يتيح لهذه النوعية من السيارات الوصول بسهولة لمحطات التموين بالغاز.

 

ولذلك تقدمت الشركة بمقترح للجهات المختصة لخفض رسوم الجمارك والضرائب المفروضة على استيراد مثل هذه النوعية من السيارات وهو ما سوف يحفز توكيلات وشركات السيارات على استيرادها وطرحها بسعر منافس للمستهلك، وذلك أسوة بما تم اتخاذه مؤخراً من إجراءات بشأن إلغاء الرسوم الجمركية على استيراد السيارات الكهربائية للسوق المصرى.

رئيس غازتك: الغاز

نقل الغاز الطبيعى إلى المناطق البعيدة عن شبكات الغاز

تقوم الشركة بالإسهام في تنفيذ خطط وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت المختلفة من خلال التوسع في أعمال نقل الغاز الطبيعي مضغوطًا للمناطق البعيدة عن شبكة توزيع الغاز الطبيعي وبتكلفة اقتصادية أقل مقارنة بنقل الغاز من خلال خطوط أنابيب حيث تعد شركة غازتك أول شركة في مصر والشرق الأوسط تقوم بتنفيذ مشروع نقل الغاز الطبيعي المضغوط بواسطة حاويـات متنقلة وذلك من خلال عمالة الشركة المدربة لتغذية إحدى المنشآت السياحية بالغردقة بالغاز الطبيعى المضغوط. وتعمل الشركة حالياً لتطوير مشروع نقل الغاز الطبيعى المضغوط للمنشآت السياحية والتجارية بالمدينة ليشمل العديد من الفنادق والقرى السياحية البعيدة عن خط الغاز، بالإضافة لتنفيذ مشروع مماثل بمدينة شرم الشيخ وذلك لإمداد القرى والمنشآت السياحية التى تبعد عن خطوط الغاز والمجاورة لموقع محطة شركة غازتك المزمع إنشاءها بمدينة شرم الشيخ بالغاز الطبيعى المضغوط، فضلاً عن دراسة تنفيذ مشروع مثيل لنقل الغاز الطبيعى فى دولة الأردن الشقيقة بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية الشقيقة فى قطاع البترول.

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads