رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أطعمة تحميك من كسور العظام وتساعد على سرعة إلتئامها

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 08:59 ص
الوسيلة
نوران محمد
أطعمة عديدة تغفلى تناولها تساعد على الحفاظ على صحة عظامك وسرعة إلتئام كسور العظام بسرعة فائقة.. إليك أبرزها يقدمها موقع بولد سكاى الهندى لا تترددى فى تجربتها لها مفعول السحر .

1. منتجات الألبان :مثل الحليب والجبن والزبادي واللبن غنية بالكالسيوم. الكالسيوم هو أحد المكونات الرئيسية اللازمة لتعزيز العظام وتعزيز قدرتها على شفاء نفسها بشكل طبيعي! لذا ، فإن استهلاك منتجات الألبان يوميًا يمكن أن يساعد في إصلاح العظام المكسورة بشكل أسرع.

. 2. السمك وخاصة التونة ، غنية جدًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د. الآن ، بالنسبة لمحتوى الكالسيوم الذي تستهلكه للعمل بشكل أكثر فعالية ، فيتامين (د) مهم جدًا ، لأنه يعزز خصائص الكالسيوم. يمكن أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 في الأسماك تساعد أيضا على جعل العظام أقوى لشفائها بشكل أسرع.

3. بذور القرع إضافة بعض بذور اليقطين إلى صحن السلطة كل يوم يساعد أيضا على شفاء العظام المكسورة بشكل طبيعي ، لأنها تحتوي على المعادن فيها ، والتي يمكن أن تساعد العظام على امتصاص الكالسيوم المبتلع من مصادر أخرى بشكل أكثر فعالية! .

4. الفلفل.. وخاصة الحمراء منها ، غنية جدا بمحتوى فيتامين C ، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في العظام. يعتبر الكولاجين مهمًا جدًا في شفاء العظام المكسورة .

. 5. البيض ..يحتوي على فيتامين د وكميات صغيرة من الكالسيوم إلى جانب نسبة عالية من البروتين وفيتامين ب. كل هذه المكونات في البيض تجمع لتقوية العظام وصحتها بشكل طبيعي.

6. البقدونس.. أوراق البقدونس هي أيضا خضراوات ذات قيمة غذائية عالية ويمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي ، من أجل فوائدها الصحية العديدة. بما أن أوراق البقدونس غنية بفيتامين K ، فإنها يمكن أن تقوي العظام المكسورة وتساعد في إصلاحها بسرعة.

إرسل لصديق

ads
ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads